الملحقثقافة وتربية

فوز جامعة AUST بالمرتبة الأولى في مباراة CFA research challenge

aust

الطائر – بيروت:

برعاية وزير المال السابق دكتور جهاد أزعور، استضافت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST – كلية إدارة الأعمال والاقتصاد – قسم الإدارة المالية، مباراة CFA research challenge  التي تقام للسنة الرابعة في لبنان، من تنظيم Lebanese CFA society وبمشاركة جامعات لبنانية.

تقام المباراة على مستوى عالمي بدءاً بالجامعات المحلية، وتتضمن “دراسة حالة” لشركة مساهمة، من أجل تحليل التقارير المالية للشركة وصولاً إلى خلاصة في تقييم السعر الحقيقي للسهم، وبالتالي تقديمها للمستثمر كخيار أفضل للاستثمار.

موضوع الدراسة في المباراة كان الشركة الإماراتية “الدار” التي تعنى بقطاع العقارات ومشاريع البناء، وهي مدرجة في بورصة أبو ظبي.

تقام المباراة على مراحل عدة، وتبدأ المرحلة الأولى في لبنان، حيث يقدّم كل فريق تقريراً خطياً، يُتبع بمباراة شفهية قُدّمت في AUST من خلال عرض المشروع – الدراسة من قبل المتبارين، في حضور لجنة تحكيم حيادية مؤلفة من أربعة اختصاصيين في الأسواق المالية وتقييم الشركات. وحضر الاحتفال النهائي للمباراة رؤساء جامعات وعمداء وأكاديميون وطلاب.

بعد دراسة لجنة التحكيم المشاريع المتبارية، أُعلنت النتائج وحلّ فريق AUST في المرتبة الأولى، ما خوّلهم الانتقال إلى المرحلة الثانية (الإقليمية) التي ستجري في الأول والثاني من نيسان المقبل في أمستردام – هولندا لتمثيل لبنان في هذه المباراة العالمية.

وفي الختام وزعت الدروع والميداليات على الجامعات المشاركة، كما قدّم “الاعتماد المالي إنفيست” جائزة نقدية للفريق الفائز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق