الطائر العربيالملحق

هل اعتزل الشاب خالد الغناء فعلاً؟

ملك الراي الشاب خالد

الطائر – الجزائر:

تناقلت العديد من وسائل الاعلام الجزائرية أنباء عن اعتزال مغني الراي الشاب خالد الغناء بعد مشوار فني طويل داخل الجزائر وخارجها، وأشارت المصادر الى ان الخبر تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ايضاً خاصة بعدما تم نشر اغنية دينية بعنوان “عفوك” تم نسبها الى الشاب خالد. وقد اكدت بعض المصادر الى ان الاغنية  ترجع الى ثلاث سنوات من قبل حسب الصوت الذي ظهر في مقطع الفيديو  المنشور

ويبقى هذا النبأ غير مؤكد في انتظار تصريحات من  الشاب خالد  تثبت أو تنفي ذلك، خاصة وأن هذا الأمر إستبعده الكثيرون واعتبروه من المستحيلات.

وكان الشاب خالد قد شكل في سن الرابعة عشرة  أول فرقة تحت اسم “Cinq étoiles” أي “الخمسة نجوم”، وبدأ في تقديم عروضه مع اوزا بويز الذي علمه الراي من خلال إقامتهم حفلات الزفاف و غنائهم في الملاهي الليلية في الوهراني . أما أول أغنية منفردة له  فكانت “طريڤ الليسيه” اي طريق الثانوية، ويعتبر الشاب خالد اول من أدخل الأورج على موسيقى الراي.

أمّا الاسم الحقيقي للشاب خالد هو  خالد حاجّ إبراهيم، وهو مغني، شاعر، ملحن و عازف جزائري . ولد في حي سيدي الهواري  بوهران في الجزائر يوم 29 شباط 1960

الشاب خالد حاصل على الجنسية المغربية أيضا بفضل إتساع نطاق شعبيته على المستوى المغربي، وعلى الجنسية الفرنسية كذلك حيث مكان إقامته وتسجيل معظم أغانيه.

حاز الشاب خالد على العديد من الجوائز الدولية. يمكن اعتباره اليوم أشهر مغني جزائري عربي على مستوى عالمي. فاطلق عليه ملك الراي.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق