الملحقسياحة

بالصور إطلاق مهرجانات بعلبك الدولية 2019

الطائر – لبنان:

أطلق وزير السياحة أواديس كيدانيان مهرجانات بعلبك الدولية، من قاعة ليلى الصلح حمادة في وزارة السياحة، بمشاركة وزير الثقافة محمد داود، الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، محافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر، رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، في حضور النائب أنطوان حبشي، مدير «مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية» عبد السلام الماريني، مدير «مهرجانات جرش» أيمن سماوي وبعض الفنانين المشاركين في مهرجانات بعلبك الدولية لهذا العام أمثال مارسيل خليفة وجاهدة وهبي ومحمد عساف والمايسترو هشام جبر.
وبعد كلمة لرئيسة «لجنة مهرجانات بعلبك الدولية» نايلة دو فريج، التي تمنت أن «تكون المهرجانات هذه السنة مميّزة وأن تنال الإعجاب»، تحدث وزير السياحة فقال: «نحن في اول إطلالة للمهرجانات بعد إعادة افتتاح قاعة ليلى الصلح حمادة من خلال إطلاق مهرجانات بعلبك الدولية والمبادرات السياحية والثقافية في لبنان على أمل أن تشهد ابتداء من صيف 2019، على موسم سياحي مميز ينسينا السنوات السبع الماضية التي عانينا منها وعانت منها السياحة والثقافة».
داود
أما الوزير داود فقال: «لن أستفيض في الحديث عن مهرجانات بعلبك الدولية، فبعلبك تتحدث عن نفسها من خلال أهلها وقلعتها ومهرجاناتها».
الصلح حمادة
فيما قالت الصلح حمادة: «جئت لسببين: الاول مشاركتي في إطلاق مهرجانات بعلبك، في بقاع محروم من الخدمات بداعي الاهمال، والسبب الثاني ان المؤسسة وعدت منذ سنتين بتأهيل هذه القاعة، واليوم وفينا بالوعد».
خضر
ثم تحدّث المحافظ خضر عن «عودة بعلبك الى المنطقة الخضراء أمنياً من خلال اعلان الامم المتحدة وبريطانيا وغيرهما رفع الحظر عن مجيء الرعايا الامميين والبريطانيين الى بعلبك، وبتنا نشاهد في بعلبك سياحاً أجانب».
اللقيس
من جهته، رحّب اللقيس «بالمشاركين في المهرجانات بعدما استتب الامن وبات السياح يأتون الى المدينة من دون اي خوف».
وتُفتتح المهرجانات في 5 تموز مع امسية لمارسيل خليفة، و7 تموز مع نجمة الجاز العالمية ميلودي غاردو، وفي 20 تموز امسية خاصة تحية للعندليب الاسمر حيث سيكون حفل سينمائي موسيقي غنائي بتأدية الفنان محمد عساف ترافقه الاوركسترا الرومانية، بالتعاون مع الاوركسترا الوطنية اللبنانية بقيادة المايسترو المصري هشام جبر، وفي 26 تموز ركويام فردي، وفي الأول من آب النجمة الفرنسية جين، وفي 2 آب أمسية من الموشحات الى الفلامنغو مع جاهدة وهبي يرافقها عمر بشير وفرقته الموسيقية من اوروبا ولبنان. وتختتم مهرجانات بعلبك لهذا العام في 3 آب مع عمر بشير بحفل عود حول العالم.
موقع الطائر نيوز واكب المؤتمر الصحفي وعاد بهذه اللقطات بعدسة المصورة الاعلامية فريال نعمة
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق