الطائر اللبنانيالملحق
أخر الأخبار

نقابة الأطباء البيطريين تنتخب مجلساً جديداً لها

الطائر – لبنان

 شهدت نقابة الأطباء البيطريين اليوم إقبالا كثيفاً للمشاركة في العملية الانتخابية لاختيار نقيباً جديداً و٦ أعضاء.

حضر الانتخابات ممثل عن نقابة الزراعة د. الياس شعبان وممثل الثروة الحيوانية د. الياس ابراهيم. والنقباء السابقين وأعضاء النقابة وما يفوق الـ ٢٥٠ طبيب بيطري من كل المناطق اللبنانية.

البداية كانت مع النشيد الوطني وكلمة من امين الصندوق الدكتور جاد شعيا، ثم القى النقيب الحالي الدكتور ايهاب شعبان كلمة برز فيها الانجازات التي قامت بها النقابة، شاكرا كل من وقف جنبه وساعده في تطوير النقابة وتحقيق الأهداف، واعلن انه للمرة الاولى في تاريخ النقابة يستفيد ٧ اطباء متقاعدين من صندق النقابة التقاعدي براتب قدره ٣٠٠ دولاراً شهرياً، مشيراً الى ان ذلك كان حلم بالنسبة للأطباء البيطريين، كما اشار في كلمته الى آفة الممارسين غير الشرعيين من الأطباء مؤكداً انه تمت ملاحقتهم واقفال عيادات الكثير منهم بمؤازرة القوى الامنية، مشيرا الى انه باتحاد أعضاء النقابة يمكن تجاوز الكثير من الصعوبات وتحقيق الأهداف.

ثم عرض امين السر الدكتور وليد درويش التقرير المالي للعام ٢٠٢٢/٢٠٢٣ وتم التصويت عليه برفع الايدي.

بعد ذلك جرت العملية الانتخابية بكل ديمقراطية، علما انه ترشح طبيبين لمركز النقيب هما د. علاء جلوس ود. علي مظلوم، و١٣ عضو، على ان يتم انتخاب نقيبا واحدا و٦ اعضاء.

والجدير بالذكر ان عدد الاطباء الذين شاركوا بالعملية الانتخابية  هو٢١٦ طبيب وهذه سابقة لم تشهدها النقابة من قبل. ثم جرت عملية فرز الاصوات بحضور ممثل نقابة الزراعة د. الياس شعبان والنقيب الحالي ومحامي النقابة ربيع زين الدين.

وانتهت بالعملية الانتخابية بفوز د. علي مظلوم ١٢٢ صوت عن منصب النقيب، وعضوية كل من: د.ايهاب عبود ١٥٥ صوت، د. ديب الغوش ١٢٢ صوت، د.مكرم سليمان١٠٢ صوت، د.خليل سمعان ٩٩ صوت، د.عبدو كلاسي ٩٧ صوت، د.هلا منير ٩٣ صوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى