الملحقمنوعات
أخر الأخبار

الفنان التونسي مهدي مولهي يتصدر قائمة التوب 20 الأغاني العربية الدولية هذا الاسبوع

الطائر – كندا:

إعداد: غارو صليبيان

ننشر لكم بالتعاون مع موقع الكلمة نيوز من كندا، لائحة مميزة تشمل أفضل 20 أغنية عربية دولية ناجحة ما سيتيح الفرصة لاختيار أكبر عدد ممكن من الأغاني. 

استطاع الفنان التونسي مهدي مولهي ان يحظى بشعبية واسعة لا سيما بعد تعاونه مع جن جون،فجعل لاسمه مكانة خاصة بين صفوف الفنانيين العالميين هو الذي تخطت شهرته بلدانا كثيرة، خصوصا بعد إختراقه العالم العربي كافة.

أغنيته “الفوندو” هي الموسيقى التصويرية للمسلسل الذي يحمل العنوان عينه، كما اختارتها لجنة جوائز “الغولدن رمضان 2021” كأفضل موسيقى تصويرية بعد منافسة شديدة من الموسيقى التصويرية لمسلسلات “حرقة” مع أغنية لرياض الفهري ومسلسل “كان يا ماكنش” مع أغنية لحمزة بوشناق. الجائزة تحمل إسم الفنان الراحل حمادي بن عثمان الذي رحل عام 2021 عن عمر يناهز الخامسة والسبعين ويعتبر من أبرز الأصوات الموسيقية في تونس في ثمانينيات القرن الماضي مع ألحان وموسيقى تصويرية بارزة للأفلام والأعمال الدرامية التونسية ولإدارته لمؤسسات وفرق تونسية عدة.

العنوان البارز في الأغاني الجديدة التي دخلت هذا الأسبوع الى لائحة التوب 20 للأغاني العربية والدولية يعود للفنان المصري محمد رمضان وأغنية “فرساتشي بايبي” التي صورها على طريقة الفيديو كليب في دبي بميزانية عالية جداً.

ولأن الأغنية تزامنت مع أحداث غزة الأليمة، أعلن رمضان أن كل إيراداتها ستقدم لإعانة أهالي غزة المنكوبين عبر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. وقد تم إختيار العنوان نسبة الى إسم فندق بالازو فرساتشي دبي حيث صوّر الفيديو، وتعود تسمية الفندق نسبة لاسم مصمم الأزياء الإيطالي الشهير جياني فرساتشي.

ويظهر رمضان في الفيديو بدور احد الاثرياء المزينين بالمجوهرات مالكا  لسيارات فخمة يجوب بها شوارع دبي، كما تضمن الفيديو مشاهد لحيوانات شرسة مثل النمور والأفاعي اضافة الى مناظر لبرج خليفة ومتحف المستقبل في دبي وغيرهما  من المؤسسات البارزة وسجل حصور الممثلة الهندية أورفاشي راوتيلا.

يذكر ان الفيلم من إخراج الهندي لين بريساد المعروف باسمه اللامع  في الموسيقى التصويرية البوليوودية.

وتشهد اللائحة  هذا الأسبوع أغان جديدة لعاصي الحلاني في ثنائي مع نجله الوليد بأغنبة تحمل عنوان “حبيبي” وأخرى لتامر علي بأغنيته “عيني ع الجمال”، وتامر علي فنان مصري صاعد لمع نجمه مؤخرا عبر شركة نجوم ريكوردز.

توب 20 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع الحادي والعشرين -2021

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
الفوندو مهدي مولهي مع جن جون 1 3
يا طير سنونو (هادي خليل) لمى شريف 2 6
حبيبة ديستانكت مع تاوسن 3 5
Ballade à deux تونيزيانو مع إيناس ريغ 4 2
نادي يا الله سعد لمجرّد 5 1
لا تحزني ناصيف زيتون 6 14
عشرة ومشوار شيرين 7 13
الدنيا الحلوة عمرو دياب 8 17
حضل أحبك عصام النجار 9 4
فرساتشي بايبي محمد رمضان 10 *
غابة مروان بابلو 11 7
تريند الأول محمد زعيتر 12 16
إش مازال ريد ستار مع جن جون 13 8
أنا الممكن محمود العسيلي مع  مدحت صالح ودياب 14 19
معاك نتايا حاتم عمور 15 9
حبيبي عاصي الحلاني والوليد الحلاني 16 *
يا عم سلامتك إليسا 17 20
عيني ع الجمال تامر علي 18 *
قصة مجنونة أيوب رويمي 19 10
يوم ورا يوم (سميرة سعيد وشاب مامي) إليانا 20 11

للاستماع للاغنية:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى