الطائر اللبنانيالملحق

“أيتها الحقيبة اتبعيني” إختراع لبناني جديد

الطائر – لبنان:

لفت خمسة شبان لبنانيون لا تتجاوز أعمارهم السادسة عشرة الأنظار بعد تصميمهم لحقيبة سفر ذكية تقتفي أثر صاحبها في كل مكان و  تقضي على مشكلة فقدان الحقائب للأبد.
فقد اخترع خمسة شبان لبنانيين حقيبة سفر ذكية تحمل اسم  “Follow Me Suitcase”، أي “اتبعيني أيتها الحقيبة”  تقتفي أثر صاحبها دون أي مجهود منه، وهي مزودة بنظام تعقب عبر الأقمار الصناعية “جي بي إس” ويمكن التحكم فيها عن بعد. وزرع المخترعون اللبنانيون شريحة هاتف محمول تعمل بنظام اتصالات عالمي لإبلاغ صاحب الحقيبة بمكان تواجدها عن طريق هاتفه المحمول.
وبحسب رالف شلهوب، أحد المخترعين فإن فكرة الابتكار نشأت بعد رحلة إلى دبي، حيث لاحظ في مطار دبي عناء المسافرين بسبب حقائبهم الثقيلة، ولذلك قرر وزملاؤه اختراع حقيبة تلحق صاحبها لتخفيف العبء عن”. ولهذا الغرض، زود رالف وزملاؤه الحقيبة الذكية بمحرك ولوح مجهز بعجلات. وعلى المسافر ارتداء سوار حول ساقه حتى تتمكن الحقيبة من تتبعه ذاتياً.
كما يمكن للمستخدم أن يتحكم بحركة الحقيبة الذكية من خلال تطبيق على الهاتف المحمول.
وقُدم أول نموذج للحقيبة في معرض التكنولوجيا بالجامعة الأمريكية في بيروت أوائل عام 2015. وحاز النموذج الثاني لها على الميدالية الذهبية وجائزتين أخريين في المعرض التجاري الدولي للأفكار المبتكرة والمنتجات الجديدة بنورنبرغ في ألمانيا.
ويأمل فريق المبتكرين حالياً في الحصول على تمويل يسهل طرح حقيبتهم في الاسواق والحصول على براءة اختراع محلية وعالمية.

المصدر: موقع Business Echos

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى