الملحقمنوعات
أخر الأخبار

بالفيديو: “صبارة” للمغربي دوزي تصل الى قمة التوب 20 العربية العالمية

الطائر – كندا:

إعداد: غارو صليبيان

ننشر لكم بالتعاون مع موقع الكلمة نيوز من كندا، لائحة مميزة تشمل أفضل 20 أغنية عربية دولية ناجحة ما سيتيح الفرصة لاختيار أكبر عدد ممكن من الأغاني. 

حققت أغنية “صبارة” للمغني المغربي دوزي نجاحاً كبيراً باحتلالها المرتبة الأولى هو الذي سبق ان تصدر التوب 20 من قبل بأغنية “ليام الزينة” المقتبسة من “زينة” لفرقة بابيلون.

أغنية “صبارة”  من مسلسل “ولاد المرسى” الذي عرض على شاشة  “أم بي سي” من كلمات والحان وتوزيع الفنان جلال الحمداوي، وقد فاقت مشاهدات الفيديو كليب الخاص بها  الست ملايين مشاهدة خلال أسبوع خصوصاً وانه يتضمن بعض المشاهد من المسلسل واخرى لدوزي وهو يغني في قاعة مسرح من دون جمهور عارضاً لقصص من حياته وبعض من صور  وخيال حبيبته وشخصيات أخرى مرت شريط ذكرياته.

المتابعون لدوزي يعرفون أغانيه العربية الشهيرة منها  أغنية “دوني لبلادي” والتي تتحدث عن الهجرة وقد صوّرت في مدينة نيويورك بميزانية كبيرة، و”قمر” الحائزة على 92 مليون مشاهدة بالإضافة الى أغان ناجحة مثل “بإختصار” و”الموجة” وتعدت المشاهدات 50 مليوناً لكل منهما وأغنية “ألوان بلادي” عن كرة القدم ومساندة الفريق الوطني المغربي للكرة بالتعاون مع الفنان الأميركي الشهير جايسون ديرولو.

وتشهد اللائحة أيضا انتقال أغنية الكندي اللبناني مساري الجديدة “بي ماين” (كوني لإلي) الرومانسية مع النجمة  سحر غوليستاني خطيبة مساري الى المرتبة الثالثة. بالاضافة الى أغان جديدة للرابر مروان بابلو والمغني العراقي محمد السالم بالتعاون مع الفنانة الكردية هيلي لوف كما للمغني الألماني اللبناني الموهوب فادي معلوف الحائز على المرتبة الثانية في مسابقة الواة “دي إس دي إس” عام 2008 ويدخل لائحة توب 20 بأغنية لسيلين ديون الكندية بتوزيع جديد ومبتكر.

توب 20 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع الرابع عشر -2021

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
صبّارة دوزي 1 4
Can’t Let You Go Ali Gatie 2 1
Allo les amis حاتم عمور 3 5
Be Mine Massari 4 12
حب غلط محمود العسيلي 5 2
يا حسرة بلطي 6 3
مبتكبريش رامي جمال 7 7
خايف أدهم النابلسي 8 6
حزين أحلام 9 11
غابة مروان بابلو 10 *
نفسي تعرف ياسمين علي 11 15
Minefields فوزية مع جون ليجند 12 8
حياتي دي دجاي يوسف مع كارول سماحة 13 19
ولارتيست ودافي
دوب مايا دياب 14 9
دوري صار أمجد جمعة 15 18
مشتاكلك محمد السالم وهيلي لوف 16 *
ولا في الأحلام وائل جسّار 17 13
غني وسمعنا تامر حسني 18 *
Ashes (Céline Dion) فادي معلوف 19 *
طبيعي جوزف عطية 20 10

المصدر: الكلمة نيوز – كندا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى