الطائر المغتربالملحق
أخر الأخبار

بو حبيب يقلّد “وسام المغترب” لستة مغتربين لبنانيين في الولايات المتحدة الأميركية

الطائر  – اميركا

بمبادرة مميزة ولافتة وفي ختام زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية، قلّد معالي وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب “وسام المغترب” لستة مغتربين لبنانيين تميزوا في حقول الطب والاقتصاد وعلم الفلك، في حفل التكريم الذي رعاه في دارة سفارة لبنان في واشنطن.

اشاد بو حبيب في كلمته بالطاقات اللبنانية المبدعة التي لطالما شكّلت الدعامة الأساسية لصمود لبنان، وأشاد بمشاركة حوالي ربع مليون مغترب حول العالم بالانتخابات النيابية الأخيرة، والدور المؤثّر لأصواتهم التي أسهمت في إدخال وجوهٍ جديدة إلى البرلمان اللبناني. وأثنى على إنجازات المُكرَّمين الذين تركوا بصمة متميزة كلٌّ في ميدانه.

وشملت قائمة المكرّمين كلّاً من الفنان والممثل الشهير طوني شلهوب الحائز على عدة جوائز “إيمي” و”غولدن غلوب”، الدكتور صالح نصولي، الذي شغل مناصب عليا في صندوق النقد الدولي على مدى ٣٧ عاماً، والدكتور أمين بركات، المتخصص في أمراض الكلى والذي اكتشف مرضاً جديداً في اختصاصه حمل إسمَه، والدكتور جورج حلو، الخبير في الناسا والمتخصص في مجال الأشعة تحت الحمراء للاكتشافات الفلكية، والدكتور أنطوني عطالله، الجرّاح والمهندس البيولوجي الذي ابتكر أول طبعة بيولوجية ثلاثية الأبعاد، والدكتور الياس جيمس كوري (خوري) الحائز على جائزة نوبل للكيمياء العام ١٩٩٠.

[اشترك في قناة ‫«الطائر» على يوتيوب]

أجمعت كلمات المكرّمين على الشعور بالفخر لنيل الوسام، والأمل بأن ينهض لبنان من جديد، وإهداء نجاحهم الى الروح اللبنانية الصلبة والجيل الأول من العائلات اللبنانية التي قدمت إلى الولايات المتحدة في أصعب الظروف، وشقّت الدرب أمام أجيالٍ لاحقة تمكنت من التميّز والإبداع.

قدّم الحفل القائم بالأعمال بالوكالة وائل هاشم، وحضره حشد من عائلات المكرّمين والأصدقاء، بالإضافة إلى سفراء لبنان السابقين فريد عبود، ومسعود المعلوف،وجوزف صياح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى