الملحقثقافة وتربية

الاحتفال بالذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين لبنان والأرجنتين والبرازيل وتشيلي والمكسيك والأورغواي، الاثنين المقبل في جامعة الروح القدس

commomeration

الطائر – لبنان: 

ينظّم المعهد العالي للعلوم السياسية والإدارية بالتعاون مع مركز دراسات وثقافات أميركا اللاتينية في جامعة الروح القدس- الكسليك إحتفالاً بالذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين لبنان والأرجنتين والبرازيل وتشيلي والمكسيك والأورغواي، وذلك نهار الإثنين في 12 تشرين الأول 2015 عند الساعة 11 صباحاً في قاعة جان الهوا.  

تتضمّن جلسة الافتتاح كلمة تقديم للدكتورة دارينا صليبا أبي شديد، كلمة عميد المعهد العالي للعلوم السياسية والإدارية د. جورج يحشوشي، وكلمة مدير مركز دراسات وثقافات أميركا اللاتينية روبرتو خطلب.

ويشارك في حلقة النقاش عدد من سفراء دول أميركا اللاتينية في لبنان، وهم: سفير الأرجنتين ريكاردو لارييرا ممثلاً بالبروفسور والتر مولير موجير، سفير البرازيل جورج جيرالدو قادري ممثلاً بالسيد آدم جايمي دي أوليفيرا مونيز، سفير تشيلي خوسيه ميغيل منشاقا، سفير المكسيك جايمي غاريسيا آمارال، سفيرة الأوروغواي مارتا انيز بيزانيللي، والسفير اللبناني جورج الترك بهدف الحديث عن العلاقات الدبلوماسية الثنائية التي تجمع لبنان بدول أميركا اللاتينية. ويلي ذلك إفتتاح معرض لصور المهاجرين اللبنانيين في الأرجنتين بالتعاون مع مركز CAIIL في الأرجنتين بالإضافة إلى غرس شجرة أميركية-لاتينية. ويختتم اللقاء بحفل كوكتيل أقيم بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى