الملحقثقافة وتربية

الكاتب فريد شهاب يطلق كتابه الثاني “في السعادة والإبداع” “Du Bonheur et des idées” في معرض الكتاب

الطائر – لبنان: 

بمناسبة إطلاق الكتاب الثاني لفريد شهاب، “في السعادة والإبداع”،  عُقد مؤتمر في إطار معرض الكتاب ٢٠١٥. ضمّ هذا الحدث: الطبيب النفسي شوقي عازوري، المبدع الحائز على جوائز عالميّة بشارة مزنّر، المهندس برنارد خوري، المخرجة السينمائيّة نادين لبكي، الصحافيّة فيفي أبو ديب ومصمّم الأزياء ربيع كيروز.

كتاب يحملك على درب مليء بالمحطّات الشيّقة، يجسّد سيرةً ذاتيّة تدور حول السعادة والإبداع. يرى الكاتب، الرّئيس الفخري لمجلس إدارة ليو بورنيت ـ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنّ السعادة ترتبط إرتباطاً وثيقاً بقدرتنا على توظيف العقل بخدمة الإبداع.

بعد تعرّضه لحادث تزلّج دخل على إثره في غيبوبة، هو من أحدث ثورة في عالم التواصل في الشرق الأوسط، قرّر بدء علاجه من خلال الكتابة.

مسلّحاً بإرادة فولاذيّة لا تعرف الاستسلام إلّا لدفق لا ينضب من الأفكار، عاد فريد شهاب لعمله لأحلامه لتعلّقه ببلده الذي لم يوفّر جهداً لرفع اسمه عالياً في ملتقى الإبداع.

هو الذي وضع رسالته الإنسانيّة في صميم حملاته الإعلانيّة، هو أولاً وقبل كل شيء من أشدّ المؤمنين بقدرة الإنسان على الاستلهام والتعاون الجماعي بخدمة المشاريع الموحِّدة.

‫”في السعادة والإبداع” Du Bonheur et des idées” ما هو إلّا تعبير لا بل تكريم لقدرة الأفكار العالميّة لذاك التوازن الدقيق بين الانتاجيّة والسعادة.

فريد شهاب، اللبناني الأوّل الذي انضم إسمه إلى قاعة المشاهير في مهرجان جولدن درام، هو القلب الجريء الذي كرّس مكانة كبرى لتقنيات التواصل والذي يؤمن أن الإبداع أصبح الآن أكثر من أيّ وقت مضى مفتاح النجاح الأساسي.

هذا الكتاب هو محطّة في مسيرة فريد شهاب الإبداعيّة لكنّها من دون شكّ ليست المحطّة الأخيرة. سيتمّ إصدار هذا الكتاب قريباً باللغتين الإنكليزيّة والعربيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى