الطائر اللبنانيالملحق
أخر الأخبار

ايلي صعب سفيرا للمنظمة العالمية لتمكين المعلمين 4 T في لبنان

الطائر – لبنان:

أعلنت المنظمة العالمية لتمكين المعلمين في العالم 4 T، في بيان، اختيار الخبير والإستشاري اللبناني في شؤون التكنولوجيا التربوية في التحول الرقمي في المدارس والجامعات إيلي صعب، سفيرا للمنظمة في لبنان، “وذلك من اجل إيصال صوت المعلمين وإشراكهم في مد الجسور عبر مشاركة تجاربهم مع زملائهم في قطاع التربية حول العالم”.

وذكرت المنظمة ان صعب “عمل على مشاريع عدة تتعلق باستراتيجيات التحول الرقمي ومناهج التعلم عن بعد والتكنولوجيا الناشئة ومناهج التعليم المبتكرة، وكخبير استشاري في مؤسسات تربوية خاصة ومنظمات دولية، كما عمل مع وزارة التربية والتعليم العالي والمركز التربوي للبحوث والإنماء ومشروع كتابي، وأسهم في وضع الخطة الوطنية للتعلم عن بعد باستخدام منصة مايكروسوفت تيمز، ومع الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، وشارك في تدريب المرشدين التربويين وافراد الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس الخاصة والرسمية”.

واشار البيان الى ان “منظمة T 4 هي أكبر تجمع للمعلمين من جميع أنحاء العالم ويضم أكثر من 100 ألف مشارك، وهو ملتزم بتوفير أدوات تفاعلية، مبادرات ولقاءات للمعلمين لتحسين جودة التعليم، هدفهم دعم المعلمين والمدارس كوكلاء للتغيير في العملية التربوية”.

تابع البيان: “تم تعين 86 سفيرا ل 43 دولة، ومنها لبنان في لقاء إفتراضي جمع نخبة من خبراء التعليم العالميين والمرشحين لدور السفراء لبلادهم، حيث يمثل الأستاذ ايلي صعب هذه المنظمة العالمية من أجل إيصال صوت المعلمين وإشراكهم في مد الجسور عبر مشاركة تجاربهم مع زملائهم في قطاع التربية حول العالم”.

وختم: “إن اشراك القطاع التربوي بجناحيه الرسمي والخاص والمجتمع المدني والنقابات، وخصوصا نقابة تكنولوجيا التربية التي هي قيد التأسيس في عملية تبادل الخبرات والمشاركة في الندوات، له تأثير مباشر في تجويد عملية التعليم المستجدة في الوقت الراهن”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى