الطائر المغتربالملحق

للمرة الاولى وزير لبناني يزور ولاية اتلانتا ويلتقي الجالية اللبنانية فيها

الطائر – الولايات المتحدة الاميركية

انتقل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من #مونتريال في #كندا الى أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية في اول زيارة لمسؤول لبناني الى هذه الولاية، حيث شارك لدى وصوله في القداس الالهي في كنيسة مار يوسف، حيث ترأس الذبيحة الالهية الأب دومينيك حنا بحضور قنصل لبنان العام  في #واشنطن علي قرانوح وعدد من ابناء الجالية اللبنانية. 

لقاء الجالية

ثم لبى وزير الخارجية دعوة السفارة اللبنانية في واشنطن الى مأدبة غداء أقامتها في كراون بلازا- بريميتر بمشاركة حشد من ابناء الجالية اللبنانية في أتلانتا. 

قرانوح ألقى كلمة ترحيبية بالوزير باسيل اضاء فيها على الانعكاسات الإيجابية للجولات التي يقوم بها على المنتشرين. ودعا ابناء الجالية اللبنانية  الى توظيف نجاحاتهم في لبنان، كما دعاهم الى تسجيل اولادهم وتعليمهم اللغة العربية وتشجيعهم على زيارة بلدهم الام. 

ثم ألقى وزير الخارجية كلمة أكد فيها ان لبنان دون المنتشرين ليس لبنان، “فلبنانيتكم هي هويتكم لا تخسروها. بامكانكم اليوم استعادة جنسيتكم، لقد وضعنا الاليات اللازمة ومن واجبنا ربطهم ببلدكم الام.” 

واضاف الوزير باسيل ان لبنان استطاع ان يصمد في وجه الارهاب والنزوح وان يحافظ على وحدته. 

وعدٌد الخطوات التي تم إنجازها وهي: ربط اللبنانيين ببعضهم البعض، تأمين حقوق المنتشرين واولها الحرية السياسية، إقرار قانون انتخاب يضمن إصلاحات هامة ابرزها التصويت اللإلكتروني، الحوافز الاقتصادية التي تشجع المغترب اللبناني على الاستثمار في لبنان، ومأسسة جميع مؤسسات الاغتراب. 

وختم وزير الخارجية قائلا ان لبنان سيبقى قيمة إنسانية، وإذا خسرناه لا سمح الله تخسر البشرية نموذجا فريدا. معلنا انه سيكون لنا قناصل فخرية في الولايات والمدن الأميركية.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى