الملحقصحة وتغذية

إطلاق “عيادة السفر” الجديدة من المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية-مستشفى رزق

الطائر – لبنان:

عرّف المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق وسائل الإعلام بمفهوم “عيادة السفر” الخاصة به، وذلك بحضور أطباء وأعضاء الجسم الطبي وزوار المستشفى والموظفين.

من خلال هذه الخطوة، يسعى المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية -مستشفى رزق إلى تأمين راحة البال للمسافرين سواء كان السفر بهدف العمل أو الترفيه، وأيضاً إلى الحد من المخاطر الصحية التي يمكن التعرض لها خلال الرحلة.

وتشمل الزيارة إلى “عيادة السفر” فحصاً عاماً للصحة ومراجعة لسجل اللقاحات الخاص مع طبيب من ذوي الخبرة في الأمراض الجرثومية، إضافة إلى التدقيق في جهات السفر التي تتطلب التحصين. تختص “عيادة السفر” بتقديم الرعاية الطبية الوقائية  كالتلقيح.

ازداد عالمياً الميل إلى السفر، وتتزايد أعداد الأشخاص الذين يسافرون في جولة حول العالم. قد تمنع حالة صحية لم تشخّص بعد أو إصابة بأمراض في البلد الذي تتم زيارته، فرصة الاستمتاع والمرح أثناء السفر. ونظراً لاختلاف الظروف الخاصة بالحفاظ على الصحة ومصادر الغذاء والمياه المتوافرة وبرامج التحصين بين بلد وآخر، يزيد خطر التعرض لبعض الأمراض المعدية في وجهات معينة. يمكن الوقاية منها بإجراءات طبية وأدوية ولقاحات. انطلاقاً من ذلك، يبدو في غاية الأهمية للمسافر إجراء الفحوص اللازمة في “عيادة السفر” قبل أسابيع من رحلته للتحقق من حالته الصحية والاستمتاع بوقته إلى أقصى حد“، كما قالت رئيسة قسم الأمراض المعدية ورئيسة قسم مكافحة العدوى في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية مستشفى رزق  الدكتورة رولا حصني سماحة.

يأتي إطلاق المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية-مستشفى رزق “عيادة السفر” في إطار رسالته “الطب بإنسانية” بهدف توفير رحلات آمنة وسعيدة.

تستقبل “عيادة السفر” المرضى في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8:00 صباحًا وحتى 5:00 مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى