الملحقفن ومسرح
أخر الأخبار

بالصور: مشاهير التيكتوك الى الشاشة “الذهبيّة” في فيلم “فيلم تجاري”

خاص الطائر – مهى كنعان:

تصوير: فريال نعمة 

ابتداءً من الغد يجول فيلم “فيلم تجاري”  Low Budget Heist في كل صالات السينما اللبنانية وهو الفيلم اللبناني الجديد من كتابة أحمد خطاب وإخراج مهدي قنديل وإنتاج شركة “مولوتوف فيلم”.

اتّبَع فيلم تجاري خلطة خاصة به، وهو يعتبر الفيلم الأول الذي يجمع نجوم الصف الاول (كارول عبود، برناديت حديب، مجدي مشموشي سعد حمدان، خالد السيد، حسان مراد..) بنجوم الصف الثاني (مونيانا مقهور، ديان ابي علام، احمد خطاب، محمد نسر. ومحمد الخطيب..) ومشاهير التيكتوك اياد نورالدين ووالده، علي اتحاد، اريج الحاج وملك جمال لبنان هادي فخر الدين)، ولا يعتمد على قصة حب أو بطولة ثنائية معينة، على العكس فهو مُميّز في الأسلوب ومختلف عن الأفلام التي نعرفها سواء في النص، البطولة والإخراج

ربما هي جرأة زائدة من المخرج والمنتج والكاتب أيضاً، لانه من الممكن ان يؤثر ذلك على إيرادات الفيلم إيجابًا او سلبًا.

يحاكي الفيلم، والذي ينتمي إلى الكوميديا السوداء الساخرة، في باطنه فكرة سيطرة شركات الانتاج الكبيرة على الساحة اللبنانية واعتمادها نفس الشخصيات والممثلين والثنائيات في كل اعمالها الفنية دون الإلتفات للمواهب الجديدة التي تحمل طاقات تمثيلية مذهلة ولا تملك موارد مالية للتسويق فيتحول ابطال فيلم “فيلم تجاري” وهم كاتب وممثلة ومخرج ورسام الى لصوص فيسرقون لوحة ثمينة ليتم بيعها من أجل التمتّع بالحياة وملذاتها. وهنا يسلط الفيلم الضوء على كيفية تحول الفنان الى سارق عندما تقفل السبل الشرعية والقانونية في وجهه، وفي الواقع هذه حقيقة نشهدها في كل المجالات، فعندما تضيق الحال يلجأ البعض إلى أساليب ملتوية من أجل لقمة العيش..

كما تطرق المخرج إلى مشكلة وضع الأسماء على بوستر الفيلم، إذ يرز المشهد الختامي المشكلة الأكبر التي يواجهها كل الفنانين وهي كيفية ظهور الأسماء  وترتيبها، ومَن قبل مَن، وهذا ما جسدته الممثلة برناديت حديب بكل إحترافية.

الفيلم لا يخلو من المشاهد المضحكة والمواقف الساخرة التي حصلت مع الأبطال خلال عملية السرقة وغيرها الأحداث.

أسرة موقع “الطائر نيوز“، تدعو جميع محبي السينما لمشاهدة فيلم “فيلم تجاري” وتشجيع الإنتاج اللبناني والمواهب الفنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى