الطائر الدوليالملحق

أوستراليا تفكر في فرض اللقاح ضد كوفيد 19 شرطاً لدخول البلاد

الطائر – استراليا:

أعلن وزير الصحة الأوسترالي غريغ هانت، أن كانبيرا ستطلب على الأرجح من الأشخاص الراغبين في دخول البلاد أن يتلقوا مسبقا اللقاح ضد كوفيد-19، فيما يعمل المسؤولون على تحديد ما ستكون عليه الشروط الصحية الجديدة في “عالم ما بعد كورونا” المستجد.

ولم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بعد في شأن القيود التي ستصبح سارية حين يطرح اللقاح ضد كوفيد-19 في الأسواق، كما أكد وزير الصحة.

لكنه لمح الى ان شرط الدخول قد يكون حجرا صحيا مشددا لمدة أسبوعين أو تلقي اللقاح.

وأضاف: “نتوقع من الوافدين الى اوستراليا، وفيما لا يزال كوفيد-19 مرضا خطيرا في العالم، اما ان يتلقوا اللقاح او أن يعزلوا أنفسهم”.

ومدى 8 أشهر عزلت اوستراليا نفسها تقريبا عن بقية انحاء العالم مع منع دخول البلاد الا للمقيمين، فيما تنصح رعاياها بعدم السفر الى الخارج.

ومع النتائج الواعد للتجارب على اللقاح ضد كوفيد-19، أشار هانت الى ان الاوستراليين قد يبدأوا بتلقي اللقاح اعتبارا من آذار.

وتأتي هذه التصريحات فيما أعلنت شركة “كوانتاس” الأوسترالية للطيران في وقت سابق أنها ستطلب من المسافرين الدوليين تلقي لقاح كوفيد-19 قبل السفر على متن خطوطها، لتكون بذلك أول شركة طيران كبرى تتبنى هذا الاجراء.

وقال المدير التنفيذي للشركة أمس إن “كوانتاس” ستبدأ فرض الإجراء فور توفر اللقاح للتداول.

وأعلن لقناة “ناين” التلفزيونية اننا “ننظر في تغيير شروطنا وقواعدنا للمسافرين الدوليين بحيث سنطلب من الناس تلقي اللقاح قبل السفر”.

وأضاف “أما في شأن ما إذا كنا سنطلب ذلك محليا، فعلينا النظر في التحولات التي ستطرأ على كوفيد-19، لكن بالتأكيد، بالنسبة للمسافرين الدوليين الوافدين (إلى أوستراليا) والخارجين من البلاد، نعتقد أن الأمر ضروري”.

وتدرس الحكومات وشركات الطيران استحداث جوازات إلكترونية تثبت تلقي المسافر للقاح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق