الطائر الدوليالملحق

السفارة الهندية في بيروت تحتفل بالذكرى السنوية لميلاد “الرجل الحديدي” سردار فالابهبهاي باتل

الطائر – لبنان:

نظّمت السفارة الهندية في بيروت بتاريخ 31 أكتوبر 2017 احتفالا عاما بالذكرى السنوية لميلاد سردار فالابهبهاي باتل بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الأميركية واللجنة البرلمانية للصداقة اللبنانية الهندية وجمعية تطوير العلاقات اللبنانية الهندية في حرم الجامعة في بيروت.

كان سردار فالابهبهاي باتل [31 أكتوبر، 1875 – 15 ديسمبر، 1950] مقربًا من مهاتما غاندي خلال حركة اللاعنف لتحرير الهند من الاستعمار البريطاني. لعب سردار باتل خلال استقلال الهند في 15 أغسطس 1947 دورا حاسما في دمج عدد كبير من الولايات الأميرية السابقة من أجل توحيد الهند. وكان أول وزير داخلية للهند المستقلة.

يُعتبر سردار باتل زعيمًا عظيمًا، يُعرف شعبيا باسم “الرجل الحديدي”. وتقديرا لتضحياته من أجل الأمة ودوره التاريخي في تحقيق وحدة الهند والحفاظ عليها ورعايتها، يحتفل بعيد ميلاده الواقع في 31 تشرين الأول / أكتوبر بيوم الوحدة الوطنية داخل البلد وفي الخارج على السواء.       

تضمّن الاحتفال بحياة سردار فالابهباي باتل الملهمة في حرم الجامعة اللبنانية الأميركية التاريخي في بيروت كلمة ترحيب ألقاها سعادة سفير الهند في لبنان سانجيف أرورا تلاها كلمات موجزة من قبل عميد الطلاب الدكتور رائد محسن ممثلا الدكتور جوزيف جبرا رئيس الجامعة ورئيس جمعية تطوير العلاقات اللبنانية الهندية السيد علي غندور، ورئيس بلديـة بعلبك الجنرال حسين اللقيس وقائد الكتيبة الهندية العقيد سانتوش كومار تريباثي. وأعقب ذلك عرض فيلم وثائقي عن حياة سردار فالابهباي باتل. واختتم هذا الحفل بأداء ثقافي من قبل الطلاب الذين يتعلمون الرقص الهندي الكلاسيكي والبوليودي في السفارة. وقد أقيم حفل استقبال قبل بدء البرنامج الرسمي.

يمكن للمرء أن يأخذ مسار الثورة ولكن لا ينبغي للثورة أن تشكل صدمة للمجتمع. ليس هناك مكان للعنف في الثورة. – سردار فالابهبهاي باتل

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق