الطائر المغتربالملحق

العالم اللبناني الدكتور رجا فياض يدفع دمه ثمن غربته…

lebanese in america

الطائر – لبنان: 

قضى الباحث اللبناني والمختص بمرض السرطان وبالتشريح الطبي الدكتور رجا فياض على يد زوجته السابقة التي اطلقت النار عليه ومن ثم انتحرت. وبحسب موقع “العربية نت” فإن الدكتور فياض البالغ من العمر 45 سنة، حاز في العام  1995 على ماجستير من كلية الطب في جامعة حلب، وبعدها هاجر إلى الولايات المتحدة وتابع دراسته حتى الدكتوراه. وحسب  موقع “جامعة ساوث كارولينا” فان د. فياض كان أحد أساتذتها الكبار في علم التشريح وسرطان الكولون.  وفي الطابق الرابع من “المركز الطبي للصحة العامة” كان  الدكتور فياض وحيدا في احدى الغرف مع زوجته السابقة وقت إطلاق النار، على حد ما ذكر المسؤول بشرطة الولاية، طوم بيري.

ولم تكشف الشرطة عن هوية أي من القتيلين، إلى حين ابلاغ ذويهما. وكما يبدوا  ان الدكتور رجا فياض هو من بلدة مجدل بعنا قضاء عاليه. أما “زوجته السابقة” هي سانغهي كوون ومن إحدى دول الشرق البعيدة، كالصين أو اليابان أو إحدى الكوريتين.

ومعظم التفاصيل التي جمعها المحققون حتى الآن، “تؤكد أن الحادث منفرد، ومن المعتقد أنه انتحار”، وما زال يسعى فريق من المحققين لكشف ملابسات ودوافع الحادث”.

وفي تفاصيل الحادث، ان الدكتور فياض كان قد ترك منزله الزوجي بعدما انفصل عن زوجته التي قررت الانتقام لنفسها بعدما علمت ان المغدور على علاقة جديدة باحداهن وقد انتقلت للعيش معه في الفندق حيث يسكن.  وحسب المحقق غاري واتس ان “كوون” نجحت في الانفراد بالدكتور فياض في الجامعة حيث أفرغت كل رصاصات مسدسها نصف الأوتوماتيكي عيار 9 ملم “في الجزء العلوي من جسمه” وقد خصصت رصاصة واحدة لنفسها  فانتحرت بها وسقطت بجانبه مضرجة بدمها ودمه معاً.

وكان الدكتور فياض قد انضم في العام 2008 إلى ملاك الجامعة، كأستاذ لعلمي التشريح ووظائف الأعضاء، وفي الوقت نفسه شغل منصب مدير الدراسات العليا ورئيس قسم علم النفس التطبيقي في “المركز الطبي للصحة العامة” التابع للجامعة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق