الملحقبيئة

المشنوق يكرم “بويكر” لتطبيقها سياسة إدارة الكربون بفاعلية

الطائر – لبنان:

برعاية وحضور وزير البيئة محمد المشنوق وممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية UNDP لوكا رندا، كرّمت وزارة البيئة اللبنانية شركة بويكر الرائدة في توفير حلول متكاملة في مجال الصحة العامة بما في ذلك مكافحة الحشرات وسلامة الغذاء والتعقيم في المنطقة، عبر تسليمها جائزة  تقدير على جهودها المستمرة في تقييم انبعاثاتها من الغازات الدفيئة ومبادراتها الرائدة في إطار تطبيق استراتيجية إدارة الكربون والإفادة عن الغازات الدفيئة المنبعثة جراء أنشطتها اليومية.

وقد حضر الحفل الذي أقيم في فندق Movenpick في بيروت، نخبة من المدراء والرسميين من عدة مؤسسات لبنانية إلى جانب ممثلي UNDP وخبراء بيئيين.

وقد جددّت شركة بويكر عقدها مع مؤسسة V4 Advisors الاستشارية للقيام بمشروع التدقيق بالغازات الدفيئة، وهو أداة عالمية يدخل ضمنها استخدام GHG المنصة التي توفرها المؤسسة لاحتساب كمية هذه الغازات (Greenhouse Gas Calculator) الخاصة بالشركات. وبقيادتها مبادرة هي الأولى من نوعها في قطاع الصحة العامة، تكون بويكر قد ضمنت تعويض انبعاثات الغازات الدفيئة التي تصدرها عبر أنشطتها اليومية.

وفي إطار سياسة وزارة البيئة لنسج الشراكات مع القطاع الخاص لمكافحة التغيّر المناخي، قدّمت الوزارة عدة مؤسسات لبنانية جوائز تقديرية تكريماً لجهودها في التدقيق في الانبعاثات الغازات الدفيئة الصادرة عنها.

وقد شكرت مدير عام بويكر لبنان بانا قبرصلي، التي تسلمت الجائزة،  وزارة البيئة وUNDP على تقديرهما جهود بويكر لحماية البيئة وقالت في هذا المجال: “إن التزام بويكر الصلب تجاه البيئة عبر تبني معايير وبروتوكولات دولية يرسي نموذجاً مثالياً يُحتذى به في قطاع الصحة العامة. نتطلع لتبني الوزارات والمؤسسات الدولية المعنية لتشجيع الشركات على تبني سياسات صديقة للبيئة، بما ينسج شراكات فعالة بين القطاعين العام والخاص لخلق اقتصادات تراعي البيئة.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق