الملحقشركات ومعارض

“ايدال” شاركت في اجتماع كبار المسؤولين في وزارات الاقتصاد والتجارة والاستثمار بين الدول العربية وتركيا

الطائر – لبنان: 

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس نبيل عيتاني والمستشار القانوني في المؤسسة الأستاذ وليد حنا في  أعمال الاجتماع الثاني لكبار المسؤولين والخبراء في وزارات الاقتصاد والتجارة والاستثمار بين الدول العربية وتركيا، الذي عُقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، وذلك في إطار أعمال المنتدى العربي التركي، والتحضير للاجتماع الوزاري العربي التركي الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار، المقرر عقده في الكويت في نيسان 2015.

 وبحث المجتمعون في آفاق التبادل التجاري بين الدول العربية وتركيا ومبادرة تسهيل التجارة وتشكيل مجموعة عمل مشتركة متخصصة. كما تطرق البحث إلى موضوع الاستثمار، حيث ناقش المجتمعون المعوقات التي تواجه فرص الاستثمار في المنطقتين وسبل تعزيزهما، واتفاقيات تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، وكذلك اتفاقيات منع الازدواج الضريبي، إضافة إلى مناقشة إنشاء مجلس أعمال عربي تركي.

 وقد اعتبر المهندس عيتاني أن هناك ضرورة لتعاون متعدد الأطراف يدعم العلاقات الثنائية في مجالي التجارة والاستثمار، مشيراً إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وتركيا الى مستويات عالية. ودعا إلى ترويج المنطقة بشكل شامل وتطوير الاستراتيجيات الاستثمارية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحقيق التكامل الاقتصادي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق