الملحقمصارف وعقارات

بنك لبنان والخليج رعى أمسية خيرية لجمعية “Enfants De Lumière “

الطائر – لبنان:

رعى بنك لبنان والخليج الأمسية التي أقامتها جمعية ” Enfants De Lumière” في قاعة Grand Cimenas في ABC ضبية لمشاهدة عرض الفيلم الموسيقي “The Music Of Silence ” المقتبس عن حياة أندريا بوشيلي.

عاد ريع الحفل الذي شهد حضوراً كبيراً بعد ان بيعت كل بطاقاته لتوفير الطعام الى 1500 لبناني.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة بنك لبنان والخليج، مديره العام السيد سامر عيتاني:” إن المصرف لن يتهاون في دعم المشاريع الانسانية التي تساهم في تقديم العون والمساعدة الى المجتمع اللبناني”.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك لبنان والخليج حقق المرتبة الثانية في نسبة نمو ودائع العملاء لعام 2016 بين مجموعة مصارف “ألفا” اللبنانية حيث بلغت 14.6% لتصل قيمتها إلى 5,367 مليار ليرة لبنانية، وحل في المرتبة الثالثة في نسبة نمو الموجودات التي بلغت 14.9% وبقيمة 6,193 مليار ليرة لبنانية مع الحفاظ على سيولة مرتفعة. أما على صعيد الارباح الصافية، فقد بلغت نسبة النمو 15.6% بقيمة 53.4 مليار ليرة لبنانية. كذلك أحرز المصرف نمواً في الأموال الخاصة الإجمالية بقيمة 528 مليار ليرة لبنانية وبمعدل نمو بلغ 9.4%، مما ساهم في تعزيز ملاءة المصرف وزيادة قدرته على مواجهة المخاطر. أما في ما يتعلق بالقروض، فقد حقق المصرف معدل نمو 4.1%، وقيمة مالية بلغت 2,172 مليار ليرة لبنانية.

كذلك يوفّر المصرف لزبائنه بطاقات ائتمانية مصرفية متنوعة العملات، مما يجنّب العميل دفع فرق سعر العملة في بلدان عدة. وإضافة إلى البطاقات بالدولار الأميركي وبالليرة اللبنانية، ثمة بطاقات بالدرهم الإماراتي والليرة التركية والريال السعودي واليورو والجنيه الاسترليني، فضلاً عن بطاقات النخبة: بطاقة Black، وبطاقة Visa Infinite، وبطاقة Visa Signature. كما يستفيد حاملو البطاقات الائتمانية من برنامج الاميال الذي يمنح العملاء فرصة تجميع أميال (1.5 مايل مقابل كل دولار أو ما يعادله) عند استعمال البطاقات لدى نقاط البيع وبالتالي استبدال الاميال المجمعة بتذاكر سفر إلى أكثر من 55 وجهة، بالاضافة إلى برنامج المكافآت المميز الذي يتيح لحامل البطاقة استرداداً نقدياً لقيمة النقاط المجمعة او شراء الهدايا.

كذلك يتميز المصرف بتقديمه باقة من الخدمات المصرفية التي تشمل الخدمة المصرفية الليلية وخدمات مصرفية إلكترونية عبر الموبايل والانترنت تراعي أقصى معايير التطوّر والأمان بالاضافة إلى مجموعة من قنوات التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق