الطائر المغتربالملحق

جمعية ALIGEF تشجع عودة الادمغة وأصحاب المواهب إلى وطنهم الأم

الطائر – لبنان: 

أقامت الجمعية اللبنانية للمهندسين المتخرّجين من المدارس الفرنسية الكبرى (ALIGEF)، حفل عشاءٍ (Networking) للتعارف بين المشاركين  في مطعم Le Talleynard.

وقد استقطب الحدث إلى جانب أعضاء الجمعية من المهندسين، وجوه وشخصيات مؤثّرة من القطاع الخاص، بما في ذلك نخبة من رجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية، خاصة أصحاب شركات التطوير العقاري والبناء والهندسة وصانعي القرار في عدة مصارف لبنانية فضلاً عن شخصيات رسمية وحكومية فاعلة.

ضمن جهودها المتواصلة لتنشيط الاقتصاد الوطني ودعمه بأصحاب المهارات المتفوّقة والمواهب اللبنانيّة الاستثنائية، نظّمت جمعية ALIGEF هذا العشاء الذي اكتسب أهمية خاصة بفضل مستوى المشاركين فيه والذين تضمّنوا لاعبين أساسيين في مؤسسات القطاع الخاص اللبناني.

وتهدف ALIGEF من وراء هذا اللقاء إلى إيجاد مساحة لمساعدة المتخرجين الجدد والمهندسين المخضرمين المتخرجين أو العاملين في فرنسا، من التواصل بشكل فعّال والتعرّف على أهم صانعي القرار في قطاع الأعمال والقطاعات الأخرى المحتاجة لمهارات المهندسين، وبالتالي نسج العلاقات التي يمكن أن تؤدي بالنهاية لخلق فرص للتعاون أو إيجاد مجالات  للعمل في لبنان.

وبالمناسبة صرّح رئيس ومؤسس جمعية ALIGEF، السيد جورج لويس زيادة: “أطلقنا جهود منتظمة مع المهندسين المتخرجين من المدارس الكبرى في فرنسا من جهة، ومع أهم الشخصيات الفاعلة في قطاع الأعمال وأصحاب القرار السياسي في البلد من جهة ثانية، لخلق هذه المنصة التي نراها مفيدة جداً للجانبين؛ فنحن نريد أن نعيد الأدمغة اللبنانية إلى بلدها وبالتالي إفادة لبنان واقتصاده من المهارات المهاجرة وخبرة مهندسين لبنانيين راكموا خبرات استثنائية في الخارج.”

وتسعى جمعية ALIGEF لخلق الروابط بين المهندسين المتخرجين من أهم الجامعات في فرنسا، كما تعمل على تمتين العلاقة بين جميع خرّيجي كليات الهندسة من أهم الجامعات الفرنسية الذين استقرّوا في لبنان. وتقيم الجمعية بشكل دوري المؤتمرات والندوات العلمية. ويتضمن أعضاؤها خريجّي وقدامى كليات Centrale Paris، وEcole Nationale des Ponts et Chaussees وTelecom Paris وEcole Polytechnique وSupelec وESTP.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق