الطائر الدوليالملحق

“زيورخ” تجدد التزامها بسوق التأمين اللبناني

Brian Reilly, CEO of Zurich Insurance Middle East

الطائر – زيورخ: 

أكدت “زيورخ الشرق الأوسط للتأمين” مجدداً التزامها بسوق التأمين اللبناني عقب صدور بعض المخاوف الغير مبررة حول نية شركة التأمين العالمية إنهاء عملياتها في لبنان.

وكانت “زيورخ” قد أعلنت مؤخراً عن شروعها بإنهاء ترخيص فرعها في لبنان، والذي استحوذت عليه زيورخ من “شركة ألبينا للتأمين” والذي كان نشاطه معلقاً  طوال السنوات الـ 12 الماضية. وقد  أثار هذا الإعلان بعض المخاوف حول نية “زيورخ” الخروج من السوق اللبنانية.

وتزاول “زيورخ” نشاطها في لبنان منذ مارس 2011 من خلال شركتها التابعة والمملوكة منها بالكامل والتي تُعرف بـ “زيورخ الشرق الأوسط للتأمين” (ZIME). وقد استحوذت “زيورخ” على هذا الترخيص في ديسمبر 2010 إثر عملية شراؤها لأسهم  “شركة الضمان اللبنانية” المرخصة لتقديم خدمات التأمين العام والتأمين على الحياة والتأمينات الأخرى في لبنان منذ عام 1951 والتي تمتلك فروع لها  في كلٍّ من الكويت، وعُمان، والإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا السياق، أكّد بريان رايلي، الرئيس التنفيذي لشركة “زيورخ الشرق الأوسط للتأمين”: “إنّ  ’زيورخ‘ ما زالت ملتزمة كلياً بالتواجد في سوق التأمين اللبناني من خلال شركة ’زيورخ الشرق الأوسط للتأمين‘، ولن يترتب على إغلاق فرع ’زيورخ للتأمين المحدودة‘ في لبنان أي تأثير على عملياتنا هناك”.

وتقدم “زيورخ” عبر شركة “زيورخ الشرق الأوسط للتأمين” باقة واسعة من المنتجات الشخصية في لبنان بما في ذلك وثائق التأمين على السيارات، وبرامج  التأمين المخصصة للشركات الصغيرة. كما تنوي “زيورخ” خلال عام 2015 توسيع باقة منتجاتها التأمينية في لبنان مع إطلاق خدمتها المتميزة بالتأمين على محتويات المنازل.

وأضاف رايلي: “لا نزال نرى إمكانات كبيرة في لبنان، ونحن الآن نستثمر لتحقيق نمو أكبر في السوق. كما قمنا في إطار خطتنا للنمو بتعيين سيرج فلوطي بمنصب المدير الجديد لعمليات توزيع التجزئة في لبنان، وهو بذلك يتولى مهمة توسيع أعمالنا في السوق البناني”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق