الملحقمصارف وعقارات

ستيف وزنياك يستقطب الآلاف في “مؤتمر مصرف لبنان لتسريع الأعمال 2016”

wezniak-3

الطائر – لبنان:

تستمرّ فعاليات “#مؤتمر_مصرف_لبنان_لتسريع_الأعمال_2016” BDL Accelerate 2016  لليوم الثاني على التوالي، جامعاً عدداً من المتحدّثين المحليين والعالميين الذين تناقشوا مع المشاركين، الذين تخطّى عددهم 20000، عن مختلف المواضيع المتعلّقة بعالم الأعمال، الابتكار، الشركات النائشة وكيفية دعمها وإنشائها.

ومنذ ساعات الصباح الأولى، بدأ المشتركون يتجمّعون داخل المنصّة الأساسية، لسماع كلمة المتحدث الرئيسي وزنياك الملقّب بـ”ووز”، الشريك المؤسس لشركة آبل Apple# وصديق الراحل #ستيف_جوبز.

wezniak-6

في البداية ألقت مديرة المكتب التنفيذي لحاكم مصرف لبنان والمسؤولة عن تنظيم هذا الحدث السيدة #ماريان_حويك، كلمةً رحّبت فيها بوزنياك وشكرته على الحضور خصيصاً إلى #بيروت للمشاركة في هذا الحدث الكبير وأشارت إلى أن عدداً كبيراً من الشباب لم يصدقوا في البداية أن “#ذو ووز” سيكون حاضراً في مؤتمر تسريع الأعمال هذا العام وهذا ما تحقق. وبعدها سلّمت الحايك المنصّة إلى وزنياك.

wezniak-5

تكلّم وزنياك عن مسيرته المهنية في #الهندسة_المعلوماتية والتحدّيات التي واجهها وصولاً إلى نجاحه في تأسيس شركة Apple إلى جانب ستيف جوبز الذي كانت تجمعه به علاقة صداقة متينة. ثمّ تكلّم عن طموحه الذي لو لم يتحلَّ به لما كان أسّس Apple كونه عرض النموذج الذي ابتكره خمس مرّات إلى الشركة التي كان يعمل بها، من دون أن توافق على تطبيقه، إلى حين استقالته وتأسيس شركة Apple# وتطبيق النموذج الذي غيّر عالم التكنولوجيا اليوم.

wezniak-1

وفي الختام أسدى وزنياك النصائح إلى كل الشركات الناشئة أهمّها أن تأسيس أي شركة ناشئة يتطلّب ثلاثة أقسام أساسية وهي #التسويق، #تنظيم_الأعمال و#الهندسة_المعلوماتية. وختم الحلقة الحوارية قائلاً إن النجاح في عالم الأعمال والتكنولوجيا لا تحدّده شهادة جامعية بل الموهبة.

وقد فاجأ رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل الحضور بزيارته المؤتمر حيث جال على كل الشركات العارضة.

ويختم مصرف لبنان مؤتمره السنوي BDL Accelerate 2016، السبت 5 تشرين الثاني في الفوروم دو بيروت، مسجّلاً نجاحاً كبيراً في #عالم_الابتكار، #الاقتصاد_والأعمال


wezniak-2

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق