الملحقشركات ومعارض

عيتاني والسفير الصيني في بيروت بحثا سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين

china-idal

الطائر – لبنان:

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس #نبيل_عيتاني مع السفير الصيني في بيروت جيانغ جيانغ في سبل تفعيل التعاون بين #لبنان و#الصين في حضور القائمة بالأعمال في السفارة الصينية زانغ فنلينغ.

وكان عيتاني الذي استقبل السفير الصيني في زيارة تعرّف قد اكد أن تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين يتم من خلال تحفيز الاستثمار المتبادل ومن خلال رفع حجم التبادل التجاري، آملا ان يتم تسهيل ادخال المنتجات اللبنانية الى الاسواق الصينية لتقليص العجز الحاد في الميزان التجاري بين البلدين. ودعا عيتاني إلى التعاون في المجالات الاقتصادية كافة ومنها المجال التكنولوجي حيث يمكن للشركات الصينية الاستفادة من خبرات و#طاقات_الشباب_اللبناني وخريجي الجامعات في هذا المجال. وتحدث عن وجود فرصة لإنشاء شراكات إنتاجية في لبنان تستهدف أسواق الدول العربية والأوروبية والأفريقية.

وقال جيانغ من ناحيته ان لبنان يعتبر دولة مهمة  في خريطة #الحزام_الاقتصادي و#طريق_الحرير وشريكا مهما وطبيعيا  في هذه المبادرة. وأشار إلى أن الجانب الصيني يتطلع إلى تفعيل أكبر للعلاقات بين البلدين، مؤكدا أن #سوق_الصين مفتوحة أمام المنتجات اللبنانية.  ورأى ضرورة انشاء شراكات بين لبنان والصين في العديد من القطاعات خصوصا المصرفية منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق