الملحقطب

مركز كليمنصو الطبي عقد مؤتمر العامود الفقري الأول

CMC bilingual

الطائر – لبنان: 

عقد مركز كليمنصو الطبي (CMC) بالتعاون مع جونز هوبكنز انترناشيونال، مؤتمره الأول حول العمود الفقري، بمشاركة كلية الطب في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU )، وقد جذب المؤتمر أخصائيين محليين ودوليين متميزين عرضوا آخر التطورات في جراحة ومضاعفات جراحة العمود الفقري، بما في ذلك الإلتهابات الجرثومية في العمود الفقري، الإلتواء في العمود الفقري، الكسور والأورام في العمود الفقري.

وصرح الدكتور مؤنس قلعاوي الرئيس التنفيذي لمركز كليمنصو الطبي قائلا”: ” ان استضافة مؤتمر العمود الفقري الأول في لبنان بالتعاون مع جونز هوبكنز انترناشيونال شرف حقيقي لمركز كليمنصو الطبي. فقد أكد نجاح هذا الحدث التزام المركز البقاء في الصدارة والمحافظة على دوره الرائد في مجال التعليم المستمر وتقديم كل ما هو جديد في مجال الرعاية الصحية في لبنان والمنطقة.”
وقد حضر المؤتمر أخصائيين محليين، إقليميين ودوليين من بينهم أخصائيين من جونز هوبكنز مديسين انترناشيونال. من بينهم الدكتور يوسف قمير، الدكتور محمد بدرا، والدكتور نزار ناتوت، الدكتور خليل خراط، الدكتور شاهين عاصي، والدكتور إبراهيم صيقلي. ومن جونز هوبكنز، الدكتور علي بيضون، الدكتور تيموثي ويثام، الدكتور خالد كبيش، والدكتور جورج جالو. كما حضر المؤتمر ممثلون عن وسائل الإعلام والصحافة.

وقد أكد رئيس المؤتمر  الدكتور محمد بدرا، جراح العظام والمفاصل وأخصائي جراحة العمود الفقري في مركز كليمنصو الطبي ، على نجاح هذا المؤتمر بتقديمه على مدار يومين مناقشات وفرص لتحديث طب الحبل الشوكي للعمود الفقري من قبل كبار الخبراء والمتخصصين. هدفنا هو تزويد الحضور بأحدث المعلومات الحيوية التي يمكن تطبيقها مباشرة” لتحسين الرعاية للمرضى الذين يعانون من إصابة أو اضطراب بالحبل الشوكي في العمود الفقري.
يعدّ هذا المؤتمر منصة تعطي الأطباء والخبراء من مختلف البلدان الفرصة لتبادل المعرفة والخبرات حول التقنيات والتكنولوجيا الجراحية الأكثر تقدما المتعلقة بحالات وأمراض العمود الفقري. إقامة هذا المؤتمر يؤكد  على التزام مركز كليمنصو الطبي المستمر في الامتياز  برعاية المرضى التي يتم تطويرها بشكل مستمر لتعزيز نوعية الرعاية الصحية ورفعها الى أعلى المستويات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق