الملحقفن ومسرح

معرض “فبريانو” للرسم في اسواق بيروت يجمع افضل الاعمال الفنية لطلاب لبنانيين

الطائر – لبنان: 

تستضيف صالة The Venue في اسواق بيروت معرضاً بمناسبة اليوبيل الذهبي على انطلاق مسابقة “فبريانو” للرسم.  يقام المعرض بالتعاون مع شركة سوليدير، ويضم مجموعة متميزة مختارة لأكثر من 200 عمل فني لطلبة  فائزين في المنافسة العام الماضي، وتتراوح اعمارهم ما بين 5 و 25 عام.

افتتح المعرض برعاية السفير الايطالي في لبنان جيسبي مورابيتو. وتبع الافتتاح حفل كوكتيل اقيم على شرف المدعوين.

مسابقة فبريانو للرسم مستلهمة من مدينة فبريانو الايطالية، وتعتبر حدثاً ثقافياً سنوياً ينتظره عدد كبير من الطلبة اللبنانيين، الذين يرون فيها وسيلة مثالية للتعبير عن أنفسهم بطريقة فنية، وطرح أفكارهم وآرائهم حول مختلف القضايا التي تهمهم. وقد أسس هذه المنافسة السيد ريمون نحّاس في لبنان عام 1962، لتشجيع الفن والمبدعين محلياً وإقليمياً. رسّخت هذه المسابقة بسرعة مكانتها الرائدة في تنمية الروح الابداعية الفنية بشكل غير مسبوق في وسط الشباب اللبناني.

وقدّم العديد من الشركاء على رأسهم شركة “سوليدير” الدعم، وأبدوا الاهتمام الكبير لهذه المنافسة المتميزة التي تقدم منصة متقدّمة للفنانين اللبنانيين الصاعدين، إذ تعطي هذه الفعالية صورة مشرقة عن الغنى الثقافي في لبنان، وتسمح بالتفاعل المباشر مع الطلبة في المدارس والمعاهد بما يرفع من مستوى وعيهم حول مسائل اجتماعية وثقافية أساسية من دون إغفال قيمة هذه المنافسة الثقافية والتعليمية.

وسيبقى معرض “فبريانو” مفتوحاً أمام الزوار والمدراس والطلبة من 18 لغاية 26 تشرين الأول الجاري يومياً من الساعة العاشرة صباحاً لغاية السادسة مساءً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق