الملحقشركات ومعارض
أخر الأخبار

معمل الزهراني يعاود العمل اليوم مساءاً!

الطائر – لبنان:

بعد أسبوع كامل على إطفاء محركاته، من المنتظر أن يعاود معمل الزهراني الحراري توليد الطاقة الكهربائية بدءاً من مساء يوم الأحد.

وقال مصدر مسؤول لـ”الأخبار” إن الباخرة التي كانت محملة بالفيول لصالح المعمل وعلقت في قناة السويس، جراء حادثث إغلاق القناة، وصلت اليوم بعد استئناف حركة الملاحة في القناة ومن المفترض أن تفرغ حمولتها في خزانات المعمل بعد فحص عينات منها لتبيان تطابق مواصفاتها مع الماكينات التي تولد الطاقة في الزهراني. ولفت المسؤول إلى أنه في حال تطابقت العينات مع المواصفات، سوف تفرغ الحمولة خلال النهار على أن تستأنف الماكينات عملها بحلول الليل.

وكانت مؤسسة كهرباء لبنان قد أصدرت بياناً الأحد الفائت أوضحت فيه أسباب التوقف؛ وهو عدم تطابق المواصفات بين نوع الفيول الذي يشغل المعمل وبين نوع الفيول المتوافر في الباخرة التي كانت راسية الأسبوع الماضي قبالة منشآت الزهراني. وعزت المؤسسة الأمر إلى المواصفات الواردة في دفتر شروط توريد مادة الغاز أويل، والموضوعة من قبل الشركة الصانعة «Siemens» والاختلاف الوارد مع تقارير مختبرات شركة «Bureau Veritas» المتعاقدة مع المديرية العامة للنفط.

حينذاك، بشّرت المؤسسة بوصول ناقلة بحرية من الكويت محملة بمادة الفيول اويل كان من المفترض بأن تصل في 26 آذار الماضي. ولكنها علقت في مضيق قناة السويس، مما حال دون وصولها في موعدها المحدد.

المصدر: جريدة “الأخبار”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق