الطائر المغتربالملحق

من هي مشتركة Arabs Got Talent ناديا قزي

الطائر – مهى كنعان 

لم يحالف الحظ في الحلقة الثانية من التصفيات النصف نهائية المشتركة اللبنانية اليابانية ناديا قزي الحاصلة على الباز الذهبي من العميد علي جابر في حلقات اداء التجارب، اذ تركت الفنانة نجوى كرم القرار الى الجمهور بعدما انقسمت لجنة التحكيم بين ناديا قزي وفرقة Crazy Dunkers.لكن من هي ناديا قزي

ناديا قزي اسم لبناني بامتياز فالاسم ناديا عربي الاصل  ومعناه الندية، الرطبة من اثر الندى او المطر، ويعني ايضاً الكريمة والسخية، اما العائلة قزي فهي ايضاً من العائلات اللبنانية المشهورة.

ولدت ناديا قزي في ولاية دونيدين/ فلوريدا، في الولايات المتحدة الاميركية،  في 11 من شهر آب للعام 1998، وهي من أب لبناني وام يابانية، بدأت العزف على البيانو في سن الرابعة وما زالت مستمرة في ذلك وقد حازت منذ ذلك الحين على العديد من الجوائز..

درست قزي الموسيقى في مدرسة اسبين للموسيقى بإشراف الموسيقي الشهير يوهيفيد كابلينسكي الذي درّس في مدرسة جوليارد.

مسيرة فنية حافلة للعازفة قزي منذ العام 2010 فهي جالت في معظم الدول الاوروبية وكان اول عروضها في الـ Carnegie Hall  في نيويورك  الذي قدمت عليه عرضين آخرين. وفي صيف 2010 قدمت قزي اول عروضها الاوروبية في Teatro Communale in Sterzing, Italy  كما قدمت عروضاً في اسبانيا وكولورادو، كما كان لها ظهور في احد البرامج الاذاعية الكندية .

وفي الثانية عشرة من عمرها ظهرت قزي للمرة الاولى مع اوركسترا وعزفت مقطوعة الكونشيرتو رقم 2 للموسيقى والعازف الشهير بيتهوفن وذلك في كامبريدج تحت قيادة المايسترو Jon Ceander Mitchell، ومن ثم عزفت  الكثير من المقطوعات العالمية على اكبر واهم المسارح الاوروبية والاميركية.

اما في العام 2014 فقد قدمت قزي عرضاً هاماً في مقاطعة مونتريال الكندية في قاعة Bourgie   مع الاوركسترا الفرنكوفونية وبقيادة من المايسترو Jean-Philippe Tremblay

بالرغم من عمرها الصغير الى ان مسيرتها الفنية غنية جداً وقد حازت قزي على العديد من الجوائز والميداليات الذهبية

في عمر الحادية عشرة، فازت ناديا قزي بالميدالية الذهبية لـ American Association for the Development of the Gifted and Talented – AADGT. عام 2010، ناديا كانت أصغر فائزة بجائزة “مسابقة مهرجان أورفيو الموسيقية الدولية” الإيطالية. في  أيار 2011، ربحت جائزتين في التصنيف العام Overall و”جائزة ART للموسيقى الجديدة” في “المسابقة الوطنية للموسيقى الجديدة للفنانين الشباب” في شيكاغو، ايلنيوى. كما حازت على الجائزة الرئيسية في “الفئة المفتوحة للموسيقى المبكّرة للجونيورز” عام 2010 وفي “الفئة المفتوحة لعازفي البيانو الجونيورز” عام 2011 في Walgreens National Concerto Competition في فورت شيريدان، في إطار “فناني الميد-وست الشباب”. كما كانت الفائزة في “مسابقة الفنانين الشباب في تامبا باي السيمفونية”.

وقد صرحت قزي عبر التقرير الخاص الذي عرض في الحلقة الثانية من التصفيات النصف نهائية من برنامج Arabs Got Talent ان البرنامج اتاح لها فرصة العودة الى الجذور واشارت الى انها لم تكن تتكلم كثيراً في طفولتها لكن عزف البيانو جعلها اكثر جرأة وباتت قادرة بالتعبير عن نفسها اكثر. وقد اعتبر الدكتور علي جابر ان وجود مشتركة محترفة مثل ناديا قزي هو اكبر دليل على ان البرنامج عالمي.

اما الفنانة نجوى كرم فقد اعترضت على كلام الفنان احمد حلمي الذي اعتبر ان جمال ناديا لبناني اما عبقريتها فهي يابانية مشيرة الى ان اللبناني عبقري ايضاً ومتميز بوجود “ارز الرب”،  ونوه حلمي في ختام تعليقه الى ان موهبة قزي هي  من صنع  “Japanon”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق