الطائر المغتربالملحق

ناصر: لا وجود للايبولا في صفوف الجاليات اللبنانية في دول غرب أفريقيا

23

الطائر – لبنان: 

نفى رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أحمد ناصر وجود إصابات بمرض الايبولا في صفوف الجاليات اللبنانية في دول غرب أفريقيا وقال إن جميع اللبنانيين بخير، وهم مستمرّون في مزاولة حياتهم العادية إلى جانب شعوب تلك البلدان المضيفة، وإنهم لن يغادروا هذه الدول.

وأضاف أننا نتابع بشكل يومي التطورات الخاصة بمكافحة انتشار مرض الايبولا في دول غرب أفريقيا، ويهمّنا في هذا المجال التنويه بالدور الهام الذي تقوم به فروع الجامعة والجاليات في تلك البلدان من دور مميّز بالتنسيق والشراكة مع السلطات المعنية في تلك البلدان.

وقال ناصر لقد أفادنا رؤساء المجالس الوطنية في سيراليون سمير حسنية، وليبيريا عزت عيد، وغينيا علي سعادة، بأن الجاليات تقوم بدورها الفاعل بالتنسيق مع الهيئات الحكومية والإنسانية لمحكافحة الوباء وتشديد إجراءات الوقاية الصحية، حيث تجاوزت قيمة المساعدات مئات الآلاف من الدولارات ضمن برنامج متواصل.

تابع ناصر: إننا إذ نتطلّع إلى دورٍ رسمي مساعد يعزّز علاقات لبنان الرسمية مع الدول المضيفة وذلك من خلال التسريع في إرسال المساعدات الرسمية التي قرّرتها الدولة اللبنانية، تثني على العمل والتعاون المثمر لمدير عام المغتربين هيثم جمعة ومدير عام وزارة الصحة  وليد عمّار بهذا الخصوص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق