الملحقبيئة

VEA وبولا يعقوبيان يكشفان عن مجموعة الحقائب والأكسسوارات المصنوعة من الإطارات المعاد تدويرها يوم السبت 8 تشرين الثاني في أسواق بيروت

 

الطائر- لبنان: 

هذا الموسم، ستنخرط VEA في أجواء الأعياد عبر إضفاء لمسة من الأناقة والتزامٍ ثابت ببيئة أفضل وأكثر استدامةً إذ تطلق مجموعتها من الحقائب والاكسسوارات النسائية المصنوعة حصرياً من الإطارات المعاد تدويرها. ويتم إطلاق هذه المبادرة برعاية شركة سوليدير في “سينما سيتي” في أسواق بيروت في 8 تشرين الثاني 2014، حيث سيحظى الحدث بتغطية تلفزيونية وسيكون للإعلامية الرائدة والمحامية عن البيئة بولا يعقوبيان إطلالة خاصة خلاله التي ستطلق رسمياً المجموعة من الحقائب   وأكسسوارات الموضة المخصصة لسيدات الأعمال والمستلهمة من أسلوبها الخاص: “Paula by VEA™”.

يستوقفك الأمر… حقائب وأكسسوارات مصنوعة من الإطارات القديمة؟ ليس بالضبط! تجمع VEA إطارات الكاوتشوك الداخلية من العجلات القديمة للدرجات الهوائية والسيارات والشاحنات وتحوّلها إلى ابداعات أنيقة ينتجها حصرياً لصالحها مصممون محترفون. يكمن مفهوم إعادة التدوير (Upcycling) في إيجاد شكل آخر أو استعمال جديد للمنتجات والمواد القديمة وابتكار أشياء مفيدة تبهر النظر في الوقت نفسه. يتم معالجة المواد بطريقة علمية ويتم شغلها يدوياً من قبل خياطين محترفين  يضمنّون معها الأنسجة الطبيعية والبكل والأزرار والسحّابات والأكسسوارات الأخرى في عملهم. والنتيجة تكون منتجاً جميلاً ومتيناً وصديق للبيئة يدوم طويلاً. يحمل كل منتج مزايا خاصة ويحمل قصة مميّزة لأن المواد التي استخدمت فيه تحملت حرارة الطريق وضغطها، ما منح كل منتجٍ شكلاً مميزاً ومزايا مختلفة.

وتضم مجموعة VEA الحقائب والمحافظ والأحزمة والجواهر والحقائب الكمبيوترات المحمولة (Laptops) بالإضافة إلى المجموعة الحصرية “Paula by VEA” من الحقائب والاكسسوارات النسائية. كما نقدّم منتجات حسب الطلب يمكن أن تقدّم في الاحتفالات التي تقيمها الشركات وهدايا تحمل شعارات خاصة بها حيث يشمل ذلك حاملات شرائح الذاكرة (USB) والمؤشرات وحاملات الأكواب وغيرها الكثير. وكخطوة متقدمة، ننوي التوسع من خلال تطوير مجموعة منتجاتنا من أكسسوارات الديكور المنزلي. ويجدر بالذّكر أن ريع هذا المشروع سيُخصّص لعائلات شهداء الجيش، ومشاريع التشجير بالإضافة إلى الجمعية اللبنانية للتوحد.

وتعملVEA ، كونها مبادرة إجتماعية، بجهد للمساهمة  في بناء بيئة أفضل. ويذكر أن الإطارات المطاطية غير قابلة للانحطاط الحيوي، فعند رميها في المطامر،  تبعث موادًا ملوثة في الهواء (معادن ثقيلة، كبريت، سخام). وقد نسجت VEA  شراكة مع “بريدجستون لبنان” بالإضافة إلى المحال الرائدة في بيع الدراجات (Bike Generation, Cyclo Sport, La Bicyclette, etc.)  بهدف تقليص الخطر البيئي وتأمين منتج عملي وعصري، وآمن في الوقت عينه.

ومع ابتكارنا كل منتج حديث، نساهم في بيئة أنظف: ويقيس عداد www.veawear.com  على الموقع الإلكتروني المساهمة الإجتماعية من خلال عرض حجم المطاط الذي تجنبنا استخدامه منذ بدأنا بالإنتاج.

كما نسجت VEA شراكة مع Le Voyageur Jewelry بهدف ابتكار شنط حسب الطلب تحمل أسماء الزبائن ذات الأحرف المرصّعة بالماس الفاخر/الثمين (بطلب خاص).

ويتضمّن الافتتاح أداء موسيقى حية تعزفها فرقة الفنان فادي ناشف، وحضور شخصيات مشهورة ونجوم، فضلًا عن هدايا ومفاجئات.

VEA  هي واحدة من مشاريع الشركات الإجتماعية الـ 15 التي اختيرت في مسابقة “نبض” التابعة لجمعية Arc En Ciel  للاستفادة من الإرشادات والحصول على تمويل لمرحليتها التشغيلية من قبل USAID.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق