الطائر اللبنانيالملحق

اطلاق الاتحاد اللبناني لسيدات الأعمال والمهن خلال المؤتمر الدولي في القاهرة

الطائر – مصر:

شارك الوفد اللبناني التابع للاتحاد العالمي لسيدات الأعمال والمهن في أعمال مؤتمر الاتحاد الذي عقد في القاهرة، وعاد الى الوطن حاملا لقب “الاتحاد اللبناني لسيدات الأعمال والمهن”، وذلك في سهرة وداعية كرمت خلالها بعض الدول من أصل 78 دولة مشاركة في المؤتمر، وحصل لبنان على شهادات تكريم لنواديه الثلاثة: بيروت ، بيبلوس وبعلبك، بعد ان أعلنت الرئيسة المنتخبة الدكتورة أماني عصفور عن انشاء أول اتحاد في دورة 2017-2020 هو “الاتحاد اللبناني” في اقل من 3 سنوات، تقديرا لتميز المرأة اللبنانية وحضورها اللافت خلال الفترة الوجيزة بعد تكليف كارمن زغيب بتأليف أول ناد في لبنان عام 2014 وحمل اسم “نادي بيروت”.

وكانت زغيب حاضرت خلال أعمال المؤتمر عن تمكين المرأة اللبنانية اقتصاديا في لبنان. وتحدثت أيضا في ورشة عمل عن دور المرأة اللبنانية في حفظ الأمن والسلام. وكان للدكتورة ماري خوري مداخلات خلال أكثر من محور حول العنف الأسري.

ويعتبر فوز عصفور من مصر على المرشحتين التركية والالمانية، سابقة في تاريخ الاتحاد العالمي منذ انشائه في سويسرا عام 1930، فهي أول رئيسة عالمية عربية.

وضم الوفد اللبناني كل من: كارمن زغيب، نينا صفير، الدكتورة ماري خوري، أميرة الصغير، ليندا سلطان، غنوة جمعة، سميرة خوري، ديانا خليفة، ماري تيريز خوري وراغدة يشوعي.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق