الطائر اللبنانيالملحق

الرئيس عون للأطباء اللبنانيين في الخارج: لبنان يعتز بوجودكم

الطائر – لبنان:

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اللبنانيين والمتحدرين من أصل لبناني، لاسيما منهم المتفوقين في المجالات العلمية والطبية كافة، الى “المجيء الى لبنان دوريا ووضع خبراتهم بتصرف وطنهم الام والمساهمة في ابراز وجه لبنان الحضاري والثقافي والعلمي”.

دعوة الرئيس عون جاءت خلال استقباله اليوم في قصر بعبدا، وفد الجمعية اللبنانية لامراض الدم ونقل الدم برئاسة البروفسور احمد ابراهيم، مع وفد من المحاضرين العرب والاجانب الذين شاركوا في المؤتمر السنوي الحادي عشر للجمعية الذي انعقد في فندق فينيسيا في بيروت برعاية رئيس الجمهورية.

ولفت الرئيس عون إلى أنّ “مؤتمرات الطاقة الاغترابية التي تنظمها وزارة الخارجية والمغتربين تهدف الى تعميق التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر”.

وشكر رئيس الجمهورية المشاركين في المؤتمر داعيا اياهم الى “المجيء دائما الى لبنان ولقاء زملائهم الاطباء اللبنانيين وافادتهم من الخبرات والتطور العلمي الذي يتحقق في مجالات الطب”. ثم دعا الاطباء اللبنانيين والمتحدرين من اصل لبناني المقيمين في الخارج الى المشاركة في مؤتمرات “الطاقة الاغترابية” التي تنظمها وزارة الخارجية والمغتربين.

وتابع الرئيس عون “لاسيما وان لبنان يعتز بوجودكم وبدوركم وهو بفضل امثالكم يتجاوز مساحته الجغرافية الصغيرة ليتوسع على حدود العالم كله”.

واعتبر ان “تميز اللبنانيين في الخارج هو قيمة اضافية للبنان الوطن الام الذي ادعوكم الى عدم نسيانه مع البقاء اوفياء للاوطان التي استضافتكم”. كما دعا اصحاب الاختصاص العلمي والمتفوقين اللبنانيين الموجودين في الخارج الى “التواصل الدائم مع وطنهم الام والمجيء دائما والتفاعل مع المقيمين”، لافتاً إلى أنّ “تكريم هؤلاء المتفوقين، ومن بينهم البروفسور كانترجيان، واجب من لبنان تجاه المبدعين من ابنائه”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق