الطائر اللبنانيالملحق

لمى سلام كرمت جمعيات مدنية في السراي

الطائر – بيروت: 

كرمت عقيلة رئيس مجلس الوزراء لمى تمام سلام عددا من الجمعيات المدنية الناشطة في اطار رابطة الجمعية النسائية الخيرية الاسلامية لاحياء بيروت، في احتفال بعنوان “موعد في السراي”، حضره عدد من السيدات الناشطات في الحقل الاجتماعي تقدمتهن الوزيرتان ليلي الصلح حمادة ومنى عفيش.
وألقت سلام كلمة قالت فيها: “انا سعيدة جدا وممتنة لوجود الجميع من صديقات وسيدات يعملن في الحقل العام واعطين الكثير من وقتهن وحياتهن لمساعدة الآخرين. أشكر وجود كل سيدة وأخص بالشكر سيدة عزيزة جدا على قلب العائلة وهي السيدة ليلى الصلح حمادة كريمة اول رئيس لمجلس الوزراء بعد الاستقلال والتي تشمل اعمالها الكثير من الامور الانسانية”.
أضافت: “في موعد في السراي، الذي يفخر باستقبالكن وهو معلم من معالم لبنان، لم يكن موجودا لولا جهود الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي نفتخر بما انجزه. واردت من خلال هذا النشاط ان اجمع اللبنانيين في السراي ليشعروا انها مفتوحة للجميع. أحاول ترجمة كل نشاط على الارض بطريقة مختلفة ومتنوعة واليوم احببت ان اكرم جمعية عملت الكثير في احياء بيروت ومدت يدها وساعدت انسانيا، تربويا، صحيا واجتماعيا العديد من العائلات داخل احياء بيروت. هذه الجمعية تضم عددا من الروابط وهي رابطة الجمعية النسائية الخيرية الاسلامية لاحياء بيروت التي ترأسها السيدة نجوى رمضان نويري ومن قبلها السيدة صفية جبر كما سيكون هناك ايضا حفلات تكريم لجمعيات اخرى من المناطق كافة”.
وختمت: “هدفي ان يكون السراي منصة لكن وللبنانيين، اتمنى ان يكون ايضا منصة للجمعية ليتعرف عليها الناس لانها تقوم بعمل عظيم”.
وكانت كلمة لرئيسة رابطة الجمعية النسائية الخيرية الاسلامية لاحياء بيروت نجوى رمضان نوهت فيها بمبادرة سلام في تكريم جمعيات الرابطة في السراي، معتبرة انها “دليل صادق وتقدير للعطاء النسائي، الانساني والخيري الذي تقوم به سلام”.
وقالت:”اذا القينا نظرة خاصة على الواقع اللبناني واجرينا مسحا شاملا لمسيرة التقديمات الاجتماعية، نتوقف امام ظاهرة ملفتة، وهي دور مؤسسات المجتمع المدني الناشطة التي اثبتت فعاليتها على مختلف الصعد، وفي سياق هذا النشاط المميز للقطاع الاهلي تبرز رابطة الجمعية النسائية الخيرية الاسلامية لاحياء بيروت التي سجلت مسيرة غنية من الكفاءة والمبادرة والعطاء ملبية احتياجات المجتمع القائمة والمستجدة”.
وفي الختام، وزعت سلام شهادات التقدير على الجمعيات المكرمات. وكان حفل كوكتيل بالمناسبة.

محمد علي درويش

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق