الطائر اللبنانيالملحق

“نجاة” تطبيق خاص بالصليب الاحمر اللبناني من “الفا”

Najat App

الطائر – لبنان: 

أطلقت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، رسميّا اليوم، تطبيق “نجاة- Najat” للهواتف الذّكية الخاصّ بالصّليب الأحمر اللّبناني، ضمن استراتيجيّتها للمسؤوليّة المجتمعيّة. وبات التّطبيق متوفّرا مجّانا في متاجر التّطبيقات لكل الأجهزة الذكية العاملة بنظامي Android وiOS

وتكمن أهميّة هذا التّطبيق في أنّه  يسهّل عمل فرق الإسعاف والطّوارىء في الصّليب الأحمر اللبناني، إذ إنّه يسمح لغرفة العمليات المركزية في الصليب الأحمر اللبناني بتحديد عنوان الشّخص الّذي يحتاج للإغاثة مباشرة عند تلقيها الإتصال على رقم الطّوارئ المجانيّ  140 ، العائد الى الصّليب الأحمر اللّبناني.

ولأنّ كلّ لحظة تحسب في سبيل إنقاذ حياة إنسان، تدعو شركة ألفا المواطنين ومشتركي الهواتف الذكية إلى تحميل هذا التّطبيق تسهيلّا لعمل فرق الإسعاف والطّوارىء في الصّليب الأحمر اللّبناني، وخصوصا في ظلّ غياب ترقيم دقيق للشّوارع في لبنان.

وعند تحميل التّطبيق والولوج إليه، يطلب من المشترك تسجيل عنوانه (عنوانين كحدّ أقصى) كما ويمكنه إرفاق كلّ عنوان برقمي هاتف (رقمين لكلّ عنوان كحدّ أقصى أيضا)، فضلا عن رقمه الشّخصيّ.

ولمزيد من الدقّة، على المشترك عند تسجيل العنوان أن يكون متواجدًا فيه كي تستطيع غرفة العمليات المركزية في الصليب الأحمر اللبناني لاحقا تحديد موقع المنزل بسهولة عند تلقيها الإتصال على الرقم المجاني 140.

أطلقت ألفا التّطبيق، بدعم من وزارة الإتصالات وبالتّعاون مع عائلة نجاة واكد الّتي كانت وراء فكرة “نجاة” بعدما خسرت العائلة الوالدة “نجاة” بعد أن وجدت صعوبة في تحديد عنوان المنزل عبر الهاتف عند الإتصال بالصّليب الأحمر اللبناني، بسبب إفتقاد إسم وترقيم دقيق للشّارع الّذي يقع فيه.

وهنّأ رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك “كلّ الشّركاء في هذا المشروع الإنساني وكلّ الفرق الّتي عملت طوال الأشهر الفائتة كي يرى هذا التّطبيق النّور.” وتمنّى “أن يؤدّي تطبيق “نجاة” رسالته وأن يساهم في إنقاذ حياة أشخاص، مشيرا إلى “أنّ الهدف الإنساني لهذا المشروع والرّسالة المرجوّة هو ما دفعنا منذ البداية ومنذ طُرح المشروع علينا إلى دعمه بكلّ إمكاناتنا.”ولفت إلى أنّ “تبني شركة ألفا لهذا المشروع ينطلق من إيمانها بمسؤوليتها المجتمعيّة تجاه المجتمع اللّبناني وبضرورة دعم مبادرات المجتمع المدني، كما يأتي في إطار تعاوننا الوثيق والمستمر مع الجمعيّات الأهليّة، وخاصّة الصّليب الأحمر الإنساني بكلّ القيم الّتي يمثّلها، لما فيه من خيرٍ للإنسان في لبنان.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق