إقتصاد وشركات ومعارضالملحق

“عيتاني” من مؤتمر الطاقة الاغترابية في نيويورك: لوضع استراتيجية للربط بين الاغتراب والوطن الأم

الطائر – لبنان:

شاركت #المؤسسة_ العامة_لتشجيع_الاستثمارات_في_لبنان_ايدال ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس #نبيل_عيتاني على رأس وفد من المؤسسة في #مؤتمر_الطاقة_الإغترابية الذي نظمته وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بالتعاون مع القنصلية اللبنانية في نيويورك.

وكانت للمهندس عيتاني مداخلة خلال جلسة “الاستثمار، التنوع والنمو الاقتصادي” شدد فيها على أن الدور الذي يلعبه المغتربون اللبنانيون في الاقتصاد اللبناني كبير جدا، خصوصا أن الجاليات اللبنانية في الخارج تتمتع بطاقات كبيرة. ونوه المهندس عيتاني بالمبادرات المبدعة التي تقوم بها الوزارات المعنية والقطاع الخاص، والتي تصب في خدمة الهدف نفسه الذي تسعى إليه المؤسسة، وهو زيادة الرابط الاقتصادي بين المغترب والاقتصاد اللبناني، موضحا أن “ايدال” تعمل جاهدة من أجل صياغة استراتيجية محلية لجذب استثمارات المغتربين المباشرة من جهة، وزيادة فعالية الرابط الاقتصادي بين لبنان المقيم ولبنان المغترب من جهة أخرى. ودعا الى توحيد الجهود في سبيل وضع استراتيجية موحدة لتفعيل هذه الروابط الاقتصادية مع الجاليات اللبنانية، لما لها من انعكاسات ايجابية على جميع الأطراف. كما تحدث عن القطاعات الواعدة التي تروج لها “ايدال” والتي تتمتع بجهوزية للنمو.

وكان رئيس المجلس الاغترابي اللبناني العالمي للأعمال الدكتور #نسيب_فواز قد أقام مأدبة عشاء في #ديربورن على شرف المهندس عيتاني شارك فيها أعلام الجالية اللبنانية في المدينة ومنهم رئيسة البلدية سوزان دباجة، وعضو المجلس البلدي مايكل سرعيني وعدد من رجال الأعمال والشخصيات والعمداء والإعلاميين. وتحدث خلال حفل العشاء كل من الدكتور فواز والمهندس عيتاني عن الشأن الاغترابي وكيفية تعزيز العلاقة بالوطن الأم وتفعيلها.

وكان المهندس عيتاني التقى عددا من الشخصيات الاغترابية ورجال أعمال من اصول لبنانية وعقد معهم اجتماعات جانبية على هامش المؤتمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى