إقتصاد وشركات ومعارضالملحق

السفير اليمني في لبنان علي الدليمي الحوار هو الحل الأمثل للخروج من الأزمة

رئيس مجلس الاعمال اللبناني الصيني مع السفير اليمني علي الدلمي

الطائر – لبنان: 

أقام سفير المنظمة الدبلوماسية الدولية الحكومية في الوطن العربي د . علي المصري في مركز مجلس الأعمال اللبناني الصيني في بيروت مؤتمراً صحافياً لسفير جمهورية اليمن في لبنان د . علي الدليمي تحت عنوان ( اليمن وجهود الإغاثة والمعاناة الإنسانية) بحضور  كل من نائب رئيس مجلس الأعمال اللبناني الصيني عبير فرح، رئيس تجار الحدث أنطوان عبود، رئيس تجار الدكوانة جوزيف شرفان، رئيس تجار جبيل فوزي صليبا، رئيس مجلس إدارة شركة فكتوريا الشيخ رشيد طوق، رئيس جمعية ساعد بسام عرفة ونخبة من رجال وسيدات الأعمال في لبنان.

خلال اللقاء تحدث السفير اليمني لأول مرة عن اليمن وقال: “الأوضاع في اليمن معروفة لدى الجميع والكل متابع لها واليوم نحن أمام أوضاع إنسانية مأساوية والحكومة اليمنية عملت بالتعاون مع الدول العربية بالتخفيف عن المعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني كما هنالك نقص كبير في الأغذية والأدوية وغيرها من وسائل الحياة الأساسية وهذه نتائج غير إيجابية لما يحدث في اليمن ودعا كافة فئات الشعب اليمني العودة الى الحوار لأنه السبيل الأمثل للخروج من الأزمة متمنياً الوصول الى تسوية وإعادة السلم والأمن الى الشعب اليمني.

بدوره تحدث د. المصري وقال: ” إنه لفخر لنا أن نلتقي اليوم في مركز مجلس الأعمال اللبناني الصيني لنستضيف السفير اليمني ليتحدث ولأول مرة عن اليمن وعن رأية في كل ما يحدث منذ بدء الخلافات والمشاكل بين الشعب اليمني والذي نتمنى له لملمة جراحه سريعاً وندعو الشعب اليمني الى الوعي وعدم الإنجراف الى الحروب الأهلية ومراقبة الاحداث  في الدول العربية المجاورة والتعلم منها وعدم الإستمرار في مسلسل الدم، واضاق قائلاً: نحن في لبنان حربنا الأهلية دامت ثمانية عشر عاماً والخاسر الأكبر كان لبنان ولم تستطع فئة أن تغلب الأخرى لذلك نتوجة بإسمي وبإسم المنظمة الدبلوماسية الدولية بدعوة الشعب اليمني الحبيب  الى ضرورة وقف القتال والاتحاد في سبيل بناء الوطن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى