الطائر المغتربالملحق

باسيل عرض مع نظيريه البرازيلي والأنغولي مؤتمري الطاقة الاغترابية في ساو باولو وأنغولا

الطائر – لبنان: 

واصل وزير الخارجية والمغتربين #جبران_باسيل عقد لقاءات ثنائية على هامش أعمال الدورة العادية ال ٧١ التي تتابع في مقرّ #الأمم_المتحدة في نيويورك، فالتقى وزير خارجية البرازيل خوسيه سيرّا وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين. كما أثارا موضوع النفط والغاز ومؤتمر الطاقة الاغترابية الذي سيُعقد في #ساو_باولو في تشرين الثاني المقبل، بدعوة من وزارتي الخارجية اللبنانية والبرازيلية.
بولندا
ثم التقى وزير خارجية بولندا فيتولد فاشيكوفسكي الذي أطلع الوزير باسيل على البرنامج الذي وضعته حكومة بلاده لمساعدة #النازحين_السوريين مبدياً رغبته بزيارة لبنان للبدء بتطبيق هذا البرنامج. وطالب مشاركة بلاده في “اليونيفيل”.
 
أنغولا
كما عرض وزير الخارجية مع نظيره الأنغولي جورج ريبيلو شيكوتي للعلاقات الثنائية ولوضع الجالية اللبنانية في #أنغولا وما تقوم به من استثمارات فيها. وتطرّق اللقاء الى الزيارة المرتقبة للوزير باسيل الى أنغولا في إطار #مؤتمر_الطاقة_الإغترابية الذي سيُعقد في شباط المقبل في #جنوب_أفريقيا.
 
وكان وزير الخارجية حضر الاجتماعات التي أجراها رئيس الحكومة #تمام_سلام مع الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي، والقاصد الرسولي بيترو باروليني، ورئيس وزراء السويد ستيفان لوفين، والممثلة العليا للإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ومستشار النمسا كريستيان كار في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك. كما لبّى دعوة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الى مأدبة عشاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى