الطائر المغتربالملحق

شارل أبو خالد رئيسا لغرفة التجارة والصناعة اللبنانية الكندية في مونتريال

الطائر – كندا:

عقدت غرفة التجارة والصناعة اللبنانية الكندية في مونتريال – كندا، اجتماعها السنوي لانتخاب أعضاء الثقة، في القنصلية اللبنانية، في حضور القنصل اللبناني انطوان عيد، رئيس الغرفة شارل ابو خالد، نائبي الرئيس ايلي ابي غانم وليليان نازار وعدد من اعضاء الغرفة.

عيد
في كلمته رحب عيد بالحضور الذي اجتمع لاداء دوره الانتخابي على الرغم من التحذيرات بعدم القيادة في هذا الجو الجليدي، وهو أمر ان دل على شيء فعلى الانتماء الواضح للوطن والخدمة الانسانية وهو السبب المباشر لنجاحنا كلبنانيين اينما كنا.

واضاف: “اللبناني ناجح جدا في الخارج، ولطالما بات معلوما ان الوضع الاقتصادي في لبنان صعب للغاية ما يرتب على المغتربين اللبنانيين وعلى غرفة التجارة والصناعة في الخارج لعب الدور الاكبر لإنهاض هذا الاقتصاد وانتشال البلاد من كبوتها وازماتها المتعددة. مسؤوليتكم كغرفة كبيرة، وعليكم الاتكال برفع اسم لبنان عاليا في المجالات الاقتصادية، التجارية والاعمال”.

وفي الختام جدد عيد دعم القنصلية لكل نشاط الجالية، متمنيا “دوام الاتحاد لاعمار لبنان ومساندته في كل الاوقات”.

ابو خالد
وشدد ابو خالد في كلمته على ان غرفة التجارة والصناعة ليست جمعية انما هي مؤسسة تعنى بالاقتصاد الذي يحتاج دعمنا الدائم واتحادنا الفعلي.

وبعد عرض لانجازات الغرفة في السنة الماضية توقف عند المشروع الذي تعمل عليه الغرفة هذا العام والمتمثل بالاتفاقية التجارية بين لبنان وكندا بهدف دعم اقتصاد البلدين والشركات، تشجيع اصحاب الاعمال والشركات على التواصل التجاري بين لبنان وكندا، دعم المواهب الشابة والنساء وتشجيعهم للدخول في عالم الاعمال.

وختم ابو خالد بالاشارة الى التحضير الذي بدأته الغرفة حول المنح الدراسية للطلاب اللبنانيين الراغبين بالدراسة في كندا.

ثم بدأت عملية الاقتراع وجاءت النتائج على الشكل التالي: شارل ابو خالد رئيسا، ايلي ابي غانم نائبا للرئيس، ليليان نازار نائبة للرئيس، فادي امين سكرتيرا عاما، بشارة عازار ادارة مالية والاعضاء: نزيه شمالي، ايلي مسعد، ميراي شمعي وكلارا رزوق.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى