الطائر العربيالملحق
أخر الأخبار

ندوة لسفارة الإمارات عن إكسبو دبي 2020

الطائر – لبنان:

أعلنت #سفارة_الإمارات_العربية_المتحدة في بيان، أنه مع انطلاق فعاليات “#إكسبو_2020_دبي” الذي يعقد تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، نظمت السفارة ندوة سلطت الضوء على الجهود التي بذلتها دولة الإمارات للإعداد الناجح لهذا الحدث الدولي الكبير وعلى ملامح المشاركة اللبنانية.

الكعبي
وتحدث القائم بالأعمال في السفارة فهد الكعبي عن “الجهود الكبيرة التي بذلت لتنظيم هذا الحدث العملاق، والمزايا الاقتصادية والتنموية الكبيرة التي سيوفرها للمنطقة والعالم، إلى جانب تعزيز مكانة الدولة اقتصاديا، وموقعها على خارطة السياحة العالمية”.

وقال: “إن إكسبو 2020 دبي يهدف إلى إنشاء جسور التواصل، وتبادل المعرفة والثقافات، وصياغة أجندة عمل عالمية للتعاون”.

أبو حيدر
بدوره، قال المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية – المفوض العام للجناح اللبناني في الإكسبو محمد أبو حيدر خلال الندوة الإفتراضية: “نرى في هذا الحدث فرصة لتجاوز الأزمة الاقتصادية التي تعصف بلبنان عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص”. وأكد أن “هذه المشاركة ما كانت لتحصل لولا وقوف دولة الإمارات إلى جانب لبنان عبر توفير الإحتياجات كافة لكي يكون شريكا في هذا الحدث العالمي”.

وحيا القيادة والشعب الإماراتي على الدعم قائلا: “هذا ليس بغريب عن أبناء حكيم العرب ورائد وحدتهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه”.

[اشترك في قناة ‫«الطائر» على يوتيوب]

شحادة
وقدم المدير التنفيذي للمشاركات الدولية عمر شحادة نبذة تفصيلية عن حجم المشاركة والمواضيع المطروحة، معتبرا أن “نجاح إكسبو مؤشر نحو تطلع العالم إلى فسحة جديدة للتعاون لتحدي الأزمات الموجودة حاليا، وقال: “إن دولة الامارات أثبتت أن لديها المرونة الكافية لإبقاء العمل مستمرا وتقديم مساعدات للدول لتخطي تداعيات الجائحة”.

وأشار إلى أن “دورنا في إكسبو 2020 دبي هو توفير المنصة ومساعدة الدول للتعرف على بعضها، وخلق فرصة لمشاركة الأفكار مع الجمهور المتلهف لمثل هذه الأنشطة”. ولفت إلى أن “الزائرين سيستطيعون زيارة دول العالم كافة في يوم واحد، وبشكل آمن كليا”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى