الطائر المغتربالملحق
أخر الأخبار

عميد الجالية اللبنانية في دولة الامارات العربية المهندس البير متى في ذمة الله

خاص الطائر -لبنان:

رحل اليوم عميد الجالية اللبنانية في دولة الامارات العربية المهندس السيد البير متى الذي لا يمكن أن نأتي على ذكر الجالية اللبنانية في دولة الامارات العربية المتحدة دون أن نذكر قامة إنسانية باسقة تتناقل الالسن سيرتها الحية،  فالسيد البير متى شكل كنزاً ثميناً للجالية اللبنانية في الإمارات، كان صاحب رؤية وقرار في أصعب الظروف، حمل في قلبه حباً صادقاً للخير والتسامح، أعطى بسخاء وحرص على بناء علاقات إنسانية مع كل أبناء الجالية اللبنانية ومع إخواننا الاماراتيين على السواء، البير متى حكاية مجد وتاريخ نرويها للأجيال،  وابناء جاليته فيها.

تحلى المهندس البير بالأمانة والوفاء والاخلاص وكان يقظاً وعلى أهبة الاستعداد لمساعدة الامارات،  هو رجل الإنسانية دون منازع الذي زرع حب الخير في المجتمعين اللبناني  والإماراتي، كان سباقاً في العطاء والبذل دون مقابل، علّم الاخرين أن يكونوا سباقين في بذل الخير، وبفضل نهجه وحكمته سارت الجالية اللبنانية في الإمارات لبر الأمان،  ولذلك  كان هو عميد الجالية اللبنانية في أبو ظبي ورئيس مجلس العمل اللبناني فيها وتبوأ رئاسة مجلس الأمناء في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وكان أيضاً عضوا في مجلس أبو ظبي للتطوير الاقتصادي.

[اشترك في قناة ‫«الطائر» على يوتيوب]

نال المهندس البير متى اوسمة عديدة منها وسام الأرز اللبناني برتبة فارس عام 1998 من الرئيس الهراوي ووسام ذو السعف الفضي اللبناني عام 2002 من الرئيس إميل لحود كما حصل على وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي برتبة فارس من الرئيس جاك شيراك.

وبفضل جهوده الانسانية ومساعداته الخيرية عينته الامم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنة وذلك المنصب لم يزيده الا تواضعا وحبا للاخرين وللخير قهو الذي اعتبر العطاء والخدمة الإنسانيّة، واجبه الخُلُقي والاجتماعي. فعمل جاهدا طيلة فتره ولايته على تعزيز الإنماء الإجتماعي، وخلق فرص العمل، ومحاربة الفقر  وكل ما يطال الشأن الإجتماعي والإنساني والإنمائي.

رحم الله السيد البير متى وزوجته كلير واسكنهما فسيح جناته

وبهذه المناسبة الاليمة، تتقدم أسرة موقع الطائر من آل الفقيد والجالية اللبنانية في الامارات بأصدق عبارات التعازي والمواساة القلبية، راجين من العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل ويشمل الفقيد بالمغفرة والرضوان ويسكنه فسيح الجنان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى