إقتصاد وشركات ومعارضالملحق

مؤسسة Toy Market تحتفل بمرور خمسين عاماً على تأسيسها

الطائر – لبنان: 

بمناسبة مرور خمسين عاما على تاسيس مؤسسة Toy market الشهيرة في عالم تجارة الالعاب، القى رئيس غرفة التجارة والزراعة والصناعة في جبل لبنان محمد شقير خلال حفل عشاء اقيم في فندق فينيسيا كلمة عبر فيها عن فرحه بالمشاركة في هذا الحفل وقال: “انها مسيرة طويلة مكللة بالنجاح والتفوق، حيث تمكنت المؤسسة بجهود مؤسسها ورئيسها السيد كمال سنو ورئيسها التنفيذي السيد وائل سنو وإدارتها، من تثبيت مكانتها في السوق اللبنانية وغزو أسواق الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
في ظل الظروف البالغة الصعوبة التي نمر فيها خصوصا التراجعات الكبيرة التي تصيب كل القطاعات الاقتصادية من دون استثناء، وانعكاسها على اعمال المؤسسات، هناك قلة من الشركات تمكنت من تحقيق نمو في اعمالها، وشركة TOY MARKET هي من هذه القلة المميزة التي نفتخر ونعتز بها.
نعم، انها نموذج عن النجاح اللبناني الذي يسجله القطاع الخاص كل يوم، ان كان في لبنان أو حول العالم. وأقولها بصراحة لولا هذا القطاع الخاص ولولا هذه المؤسسات التي يتمتع اصحابها بارادة صلبة وعزيمة قوية لما استطعنا الصمود ولما كان البلد واقفا على رجليه.
أيها السيدات والسادة
لقد تغنينا كثيرا على مدى سنوات طويلة بصمود المؤسسات وارادة اصحابها في مواجهة الصعوبات والمخاطر، أما آن الأوان لننتقل الى مرحلة نتباهى بها بالاستقرار والاطمئنان والمناخ المشجع للاعمال في بلدنا، مرحلة تتحول معها كل هذه الجهود المبذولة لتحقيق النمو والتطور والتفوق.
كما يبدو انها هذه المرحلة ما زالت بعيدة المنال، لأنه صدق القول: إذا غَيّمت بالصين بتشتي بلبنان.
من هذا الحفل نطالب ان تتصرف بعض القوى السياسية على اننا دولة مستقلة وذات سيادة، لا نسمح بالتدخل بشؤوننا ولا نسمح لأنفسنا التدخل بشؤون غيرنا.
عندما نصل الى هذا المستوى من المسؤولية والالتزام الوطني، نكون قد بدأنا العبور الى الدولة بكل تجلياتها، وإلا فعلى الاستقرار والانتعاش والنهوض السلام.
مرة جديدة أشكركم على هذه الدعوة واتمنى لكم دوام النجاح والتقدم، وعهدنا ان نبقى سويا على هذا الدرب لرفع اسم لبنان عاليا واعادته منارة لهذا الشرق وقلبه الاقتصادي النابض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى