الطائر الدوليالملحقرياضة

افتتاح “رئاسي” لنهائيات بطولة آسيا لكرة السلة

الطائر – لبنان:

نقلا عن جريدة النهار: على وقع عرض الإضاءة الفنية والرقصات الآسيوية والفولكلورية اللبنانية وتحت انظار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وعدد من النواب والفعاليات الرياضية والاجتماعية والسياسية، انطلقت فعاليات بطولة كأس آسيا الـ29 لكرة السلة والتي يستضيفها مجمع نهاد نوفل للمسرح والرياضة في زوق مكايل حتى 20 آب الجاري، بانتصار هام ومعنوي لمنتخب لبنان الباحث عن لقبه القاري الأول، على نظيره الكوري الجنوبي 72 – 66 (الاشواط 20 – 18، 40 – 31، 54 – 41، 72 – 66) أمام زهاء 6 آلاف متفرج ضمن المجموعة الثالثة.

وزار الرئيس عون اللاعبين في غرف الملابس قبل انطلاق المباراة وحثهم على بذل كل نقطة عرق لرفع اسم لبنان.

وبدا “رجال الأرز” في الشوط الأول متحفظين ، أمام مد وسرعة الكوريين وتصويباتهم البعيدة، إلا ان جهود علي حيدر والكابتن فادي الخطيب ووائل عرقجي أبقت على تقدم لبنان، ولم يظهر اللاعب المجنس نورفيل بيل منسجماً مع المجموعة حيث عمد المدرب الليتواني راموناس بوتوتاس على إراحته. وفي الشوط الثاني تألق البديل أمير سعود في تصويباته فسجل واحدة من خارج القوس فيما تابع علي حيدر تسجيل النقاط من مختلف الزوايا وكذلك فعل الخطيب.

وواصل اللبنانيون انضباطهم فوق أرض الملعب وتحسنت نسب إصابتهم للسلة الكورية فوسعوا الفارق الى 13 نقطة 54 – 41 بنهايته بعد تألق لافت للثنائي عرقجي وحيدر، إلا أن الهفوات تفاقمت في الشوط الاخير ليقلص الكوريين النتيجة الى فارق نقطتين، ما استدعى طلب بوتوتاس لوقت مستقطع أعاد فيه الأمور الى نصابها ولتدور مجدداً محركات عرقجي وحيدر والخطيب مع عبد النور وبوجي ليصلوا بالمباراة الى بر الأمان بفوز مقبول 72 – 66.

وقال الخطيب بعد المباراة: “مما لا شك فيه ان الفوز كان ضرورياً لكسر رهبة المباراة الأولى لا بد ان نتحسن في المباراة المقبلة ضد نيوزيلندا لأنها جداً صعبة ومهمة لباقي مسيرتينا في البطولة حيث نطمح للوصول الى منصة التتويج يوم 20 آب”.

الخبر نقلاً عن جريدة النهار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى