الملحقشركات ومعارض

رينج روڤر 2017 تحظى بمستويات معزّزة من الأداء والجاذبية

الطائر – لبنان: 

عززت شركة #لاند_روڤر مجدداً من مكانة سيارات #رينج_روڤر كأفضل سيارات رباعية الدفع في العالم من خلال إدخال تقنيات قيادة ذاتية متطورة، وإطلاق طراز جديد كلياً من تطوير فريق عمليات السيارات الخاصة (SVO)، يحمل اسم رينج روڤر SVAutobiography Dynamic.

ومنذ نجاحها في إرساء معايير جديدة لقطاع السيارات الفاخرة رباعية الدفع منذ أكثر من 46 عاماً، سجّلت رينج روڤر مبيعات تجاوزت مليون سيارة وتربّعت على عرش عائلة لاند روڤر المتميزة. وبفضل مزاياها الفريدة التي تجمع بين نقاءٍ منقطع النظير، وتصميمٍ في غاية الرقيّ، وقدراتٍ لا تضاهى على جميع التضاريس، باتت سيارات رينج روڤر تُستخدم لنقل الملوك، وإطلاق الحملات الاستكشافية المرهقة، حتى أنها تطورت إلى قلاع آمنة على شكل رينج روڤر سنتينيل المدرّعة.

وعلى مدى أربعة أجيال متعاقبة منذ إطلاق #الطراز_الكلاسيكي الأصلي لأول مرة في عام 1970، نجحت سيارات الدفع الرباعي الفاخرة هذه في ترسيخ مكانتها كمرجع تصميمي يمثل أرقى المعايير في قطاع السيارات الفاخرة المخصصة للقيادة على جميع التضاريس. واليوم، يرتقي طراز SVAutobiography Dynamic الجديد بأداء سيارات رينج روڤر إلى مستويات جديدة، بفضل تزويده بمحرك V8 سوبرتشارجد بقوة 550 حصان. واستناداً إلى الإطلاق الناجح لطراز رينج روڤر SVAutobiography ذو قاعدة العجلات الطويلة، تتوفر سيارة SVAutobiography Dynamic حصرياً بقاعدة عجلات طويلة كميزة قياسية، وتأتي مزودة بنظام تعليق مصمّم خصيصاً لتحسين رشاقتها دون المساومة على مستويات النقاء والراحة التي لطالما اشتهرت بها علامة رينج روڤر.

كما تشهد تشكيلة رينج روڤر لعام 2017 أول ظهور لمجموعة من التقنيات الجديدة والمبتكرة، والتي تشكّل حجر الأساس نحو قيادة ذاتية بالكامل. وتشمل الميزات المبتكرة النظام المتطور المساعد لسحب مقطورة، وهو نظام ذكي مساعدٌ للسائق يعمل على تخفيف التوتر عند الرجوع إلى الخلف مع مقطورة.

وعلاوة على ذلك، تم تعزيز التشكيلة الواسعة من مزايا السلامة المتطورة بإضافة نظام مراقبة حالة السائق، ونظام مراقبة النقطة العمياء المساعد، الذي يوجّه السيارة تلقائياً إلى حارة السير إذا ما كشفت أجهزة الاستشعار عن انحراف السائق إلى مسار أحد مستخدمي الطريق الآخرين.

وتشمل التغييرات الداخلية الجديدة شاشة أكبر تعمل باللمس بتقنية العرض المزدوج مقاسها 10 بوصات، ومزوّدة بنظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro الرائد في السوق من لاند روڤر. وتوفر الشاشة التي تعمل باللمس على غرار الأجهزة اللوحية مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة، بما في ذلك إمكانية تخصيص الصفحات الرئيسية، ووظائف الملاحة المعززة عبر الأقمار الصناعية، والوصول الفوري إلى التطبيقات المفضلة للسائق.

وقال جيري ماكغفرن، الرئيس التنفيذي للتصميم في لاند روڤر: “لطالما تبوّأت رينج روڤر ريادة قطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في العالم منذ ظهورها قبل أكثر من 46 عاماً. ويعتبر التصميم جانباً أساسياً في هذه السيارات، وتعزز التحسينات الحديثة من مكانتها كأرقى سيارة دفع رباعي فاخرة. ومن خلال منح عملائنا مزيداً من الخيارات والتقنيات وقوة أكبر، يمكننا القول بثقة أن رينج روڤر لا تزال منفردة في فئة خاصة بها”.

سيارة SVAutobiography Dynamic الجديدة تنضم لتشكيلة رينج روڤر

تعتبر SVAutobiography Dynamic من أقوى السيارات التي تم إنتاجها ضمن تشكيلة رينج روڤر، حيث يشبه محركها من طراز V8 سوبرتشارجد بقوة 550 حصاناً وسعة 5.0 لتر محرك سيارة رينج روڤر SVR الشهيرة. وقد تمت معايرة المحرك خصيصاً في سيارة رينج روڤر الرائدة ليحقق عزم دوران يبلغ 680 نيوتن متر، ويمكن لمحرك SVAutobiography Dynamic أن يحقق تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر خلال 5.4 ثانية فقط. وهي مزودة بناقل حركة أتوماتيكي من ثماني سرعات من نوع ZF لتوفير سلاسة كبيرة في تبديل التروس وأداءً فائقاً.

ويتميز التصميم الداخلي بمستويات جديدة من الفخامة والراحة، حيث تمت خياطة المقاعد الجلدية بخيوط ظاهرة على شكل حبات الألماس وبأربعة ألوان مختلفة، لتتصل بحرفية عالية بخشب الأبنوس موفرة مظهراً مفعماً بالفخامة. أما الواجهة الأمامية وكسوة الأبواب فهي مصنوعة من الخشب الأسود المطلي مع تشطيبات إضافية باللون الأحمر للأبواب، فضلاً عن مزايا رئيسية أخرى تشمل قرص ناقل الحركة، ومفتاح التشغيل -الإيقاف، والدواسات ذات التشطيبات الأنيقة والنافرة. وتعزيزاً للفخامة، تم طلاء مفاتيح نقل الحركة بأكسيد الألمنيوم الأحمر (باستثناء الحالات التي يتم فيها اختيار لون مناسب لألوان التصميم الداخلي)، وأما غلاف كتيب السائق فهو من الجلد المبطن بلون يناسب الألوان الداخلية للسيارة.

ويتميز التصميم الجديد ضمن السلسلة بمواصفات خارجية فريدة، حيث أن فتحات التهوية الجانبية والتشطيبات السفلية، والهالات المحيطة بمدخل الهواء، وتشطيبات المصد الأمامي، وشعار رينج روڤر، وتشطيبات الباب الخلفي جميعها مصنوعة من معدن الجرافيت باللون الأطلسي. ويمكن للعملاء الاختيار بين تصميم العجلات بقياس 21 أو 22 بوصة مع ثلاثة تشطيبات مختلفة رائعة. كما تعتبر SVAutobiography Dynamic أول سيارة رينج روڤر متوفرة بماسكات فرامل بلون أحمر لافت وبتقنية فرامل بريمبو.

وقد عمل قسم العمليات الخاصة في جاكوار لاند روڤر على ضبط نظام التعليق بدقة من أجل تحقيق أعلى مستويات الراحة والأداء. وتم إجراء تعديلات على المقابض، والفواصل، والنوابض، والمثبطات لتقليل ارتفاع السيارة (8 ملم أقل من المقاييس المعتادة) وتأمين استجابة أكثر سرعة.

كما تشتمل سيارة SVAutobiography_Dynamic# أيضاً على خاصيتين تتمحوران حول السائق لتوفير المزيد من الراحة وخفة الحركة، حيث تحسن الاستجابة الديناميكية من القدرة على التحكم بالسيارة وتزيد من راحة الركاب من خلال تقليل ميلان الجسم خلال الانعطاف. ويعمل النظام على التحكم بالمحاور الأمامية والخلفية بشكل مستقل موفراً خفة في الحركة عند القيادة بسرعة منخفضة وثباتاً أكبر عند القيادة بسرعة عالية، إلى جانب دقة أكبر في توجيه المقود. ويقوم نظام الديناميكيات التكيفية بمراقبة حركة السيارة حتى 500 مرة في الثانية، ويقوم بالاستجابة لمعطيات السائق والتغييرات على سطح الطريق لزيادة القدرة على التحكم دون المساومة على ميزة النقاء التي تتحلى بها سيارات رينج روڤر.

وتماشياً مع ميزتها الفريدة الهادفة، تحتوي سيارة SVAutobiography Dynamic على أنابيب عادم من الكروم الفاتح التي تمت الاستفادة منها لتعزيز الصوت المميز لمحرك V8.

وقال مارك ستانتون، مدير وحدة عمليات السيارات الخاصة في جاكوار لاند روڤر: “تم تطوير سيارة رينج روڤر SVAutobiography Dynamic خصيصاً من قبل فريق عمليات السيارات الخاصة من أجل تقديم تجربة قيادة أكثر تفاعلاً. وتجمع هذه السيارة بين الأداء العالي وفخامة رينج روڤر، لتحظى بالمكانة التي تستحقها بين تشكيلة سيارات العلامة التجارية”.

رينج روڤر 2017 توفر مزيداً من الراحة عبر تقنياتها المبتكرة

تعتبر سيارات رينج روڤر رمز الفخامة، وسوف يقدم طراز 2017 للعملاء مزيداً من تقنيات القيادة الذاتية المتطورة أكثر من أي وقت مضى. وسيتوفر لأول مرة النظام المتطور المساعد لسحب مقطورة Advanced Tow Assist الذي يخفف من التوتر الناتج عن محاولة الرجوع للخلف بوجود مقطورة متصلة بالسيارة.

وباستخدام نظام الكاميرا المحيطي الموجود في السيارة، تمكّن التقنية الذكية السائق من توجيه المقطورة بأقل جهد ممكن من خلال مسارين مضافين على صورة الكاميرا الخلفية التي يمكن مشاهدتها على شاشة اللمس المركزية، ويمكن للنظام المتطور المساعد لسحب مقطورة تحريك المركبة آلياً لتتبع المسار الذي يختاره السائق باستخدام قرص التحكم بنظام الاستجابة للتضاريس 2.

ويسمح النظام المتطور المساعد لسحب مقطورة لأقل السائقين خبرة بتحريك المقطورة إلى مكانها بسرعة وأمان وسهولة، حتى أن الإعدادات الذكية تنبه السائق في حال اقتراب السيارة من المقطورة من زاوية خاطئة.

تقنية متخصصة تعزز تجربة القيادة على جميع التضاريس

تعتبر القدرة على القيادة على جميع التضاريس حجر الأساس ضمن تشكيلة سيارات رينج روڤر، وتضم سيارات رينج روڤر تقنيتين جديدتين تعززان هذه الميزة الرائدة، وهما:

نظام الجرّ المنخفض عند الانطلاق Low Traction Launch  – هو عبارة عن وضعية قيادة يمكن اختيارها يدوياً لمساعدة السائق عند الانطلاق من على الأسطح الزلقة مثل العشب الرطب أو الثلج أو الجليد. ويعمل النظام على تقليل احتمالية انزلاق العجلة من خلال التحكم بدرجة عزم الدوران التي يطبقها السائق، وبالتالي المحافظة على الجرّ وضمان سلاسة عملية التسارع.

ويمكن الوصول إلى هذه الوضعية بشكل مستقل عبر شاشة اللمس المركزية، ويفضل أن يستخدمها السائق عند تفعيل نمط القيادة على العشب أو الحصى أو الثلج في نظام الاستجابة للتضاريس. ويبقى النظام فعالاً حتى تصل سرعة السيارة إلى 30 كيلومتر في الساعة.

مركز معلومات جميع التضاريسAll-Terrain Info Centre  – ينقل معلومات مفيدة للسائق حول حالة وإعدادات السيارة من خلال شاشة اللمس المركزية.

أنظمة اتصال محسّنة وتفاعل حدسي

يشكل تقديم جاكوار لاند روڤر لنظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro في طراز رينج روڤر لعام 2017 تحسيناً بالغ الأهمية. إذ يوفر النظام الرائد وظيفة الاتصال والملاحة عبر الأقمار الصناعية، فيما جرى تعزيز هذه العملية الحدسية من خلال شاشة لمس جديدة بحجم أكبر بـ 10 إنشات وبواجهة عرض ثنائية.

الملاحة عبر الأقمار الصناعية وخدمات أخرى محسّنة

يمكن للسائقين عرض الشاشة الخاصة بالملاحة بشكل جزئي أو كامل ضمن نظام العرض الافتراضي للوحة أجهزة القياس، وذلك وفقاً لتفضيلاتهم الخاصة. كما يمكن لركاب المقاعد الخلفية عرض الوقت والمسافة المتبقية للوصول إلى الوجهة باستخدام النظام الترفيهي الخاص بالمقاعد الخلفية، ويمكنهم أيضاً استعراض الخرائط الملاحية وإرسال وجهات مقترحة إلى السائق، الذي يمكنه بدوره رفضها أو قبولها باستخدام شاشة اللمس المركزية.

أنظمة أمان متطورة

تقدم سيارات طراز 2017 من رينج روڤر مجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتطورة (ADAS) ضمن سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. وتشمل تقنيات مساعدة السائق التقليدية خاصية التحكم بمسافة الركن من الخلف، ونظامي تثبيت السرعة وتحديد السرعة، والنظام الاختياري للتنبيه عند الخروج عن المسار.

كما تشمل ميزاتDrive Pack  خاصيات موجودة مسبقاً مثل مراقبة النقطة العمياء، والكشف عن الحركة عند الرجوع للخلف.

كما يعمل نظام مراقبة حالة السائق على تحليل بيانات مثل معطيات حركة المقود والسرعة على الطريق، مع أخذ الوقت خلال اليوم بعين الاعتبار لتحذير السائق من التعب.

ويستعمل نظام Drive Pro Pack وظائف نظام Drive Pack إلى جانب نظام تثبيت السرعة التكيفي السرعة ومساعد القيادة في طابور عند الازدحام المروري Queue Assist ونظام الفرامل الذكي للطوارئ. كما يتميز طراز 2017 من رينج روڤر بنظام مساعد النقطة العمياء الجديد، الذي يقوم بتطبيق عملية توجيه آلية في حال بدأ السائق بتغيير حارة السير نحو مسار سيارة أخرى. كما يعتبر النظام المساعد للبقاء في حارة السير من بين المزايا الجديدة في طراز 2017، حيث يقوم بتصحيح المسار بهدوء إذا ما كشف بأن السيارة تنحرف عن مسارها متجاوزة الخط الأبيض.

ألوان وتشطيبات فريدة لسيارات رينج روڤر الفاخرة

تقدم العلامة مستوى جديداً كلياً لإضفاء لمسة شخصية في سيارات طراز عام 2017 من رينج روڤر، حيث تتوفر تشطيبات خارجية جديدة من خلال قسم عمليات السيارات الخاصة.

ويمكن للعملاء الاختيار بين مزيج واسع من 19 لوناً معدنياً ولؤلؤياً، وجميعها متوفرة بلمعة أو دون لمعة. وتتراوح الخيارات المتاحة بين الألوان التقليدية وتلك الأكثر جرأة وعصرية، من تدرجات الأسود الرائعة وحتى تدرجات الأحمر الحالمة، وستكون الألوان الجديدة مكمّلاً مثالياً للتصميم الرائع لأفخم سيارات الدفع الرباعي في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق