الطائر اللبنانيالملحق

باسيل التقى كل من نائبة المفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ومديرة منظمة اليونيسف في لبنان وناقش معهما كيفية مساعدة اللاجئين

wazir-jebran-1

الطائر – لبنان:

التقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل  نائبة المفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين  كيلي كليمنتس ترافقها ممثلة مكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ميراي جيرار. 

 بعد اللقاء قالت كليمنتس:” اختتمنا اليوم زيارة الى لبنان استمرت ثلاثة ايام بهدف تقييم الوضع، ولإستكشاف ما يمكننا القيام به من أجل دعم كرم الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية. لقد كانت زيارة مثمرة، قمنا خلالها بزيارة الى الجنوب والشمال وجبل لبنان. نواجه وضعاً صعباً جدا وقلقون حالياً من إقتراب فصل الشتاء حيث ستنخفض الحرارة، ونحن على وشك إطلاق حملة كبيرة من أجل تأمين البسة دافئة ووقود للتدفئة للنازحين السوريين والمجتمعات المضيفة. نحن نقف الى جانب لبنان وندعم كرمه، ونعمل كوكالة مع عدد من الشركاء هنا وسنستمر في وقوفنا الى جانبهم فيما هم مستمرون في دعم حالة الطوارئ الانسانية هذه.

وفي الاطار نفسه عرض وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مع مديرة منظمة اليونيسف في لبنان تانيا شابوسات أفق التعاون بين وزارة الخارجية واليونيسف. واوضحت شابوسات ان ثمة مشاريع جديدة تتم دراستها تتعلق بالطلاب السوريين النازحين.

wazir-jebran-2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق