الطائر المغتربالملحق
أخر الأخبار

بالفيديو: المغني اللبناني الفرنسي “علي” في اليوروفيزيون بأغنية بإطار الديسكو الراقص

الطائر – كندا:

بقلم غارو صليبيان

يحاول اللبناني الفرنسي “علي” تمثيل فرنسا في مسابقة الأغنية الأوروبية “اليوروفيزيون” بأغنية هي مزيج من الألحان الأوروبية، اللاتينية والشرقية في إطار الديسكو الراقص. وقد اختير “علي” مع أحد عشر متسابقًا لتمثيل فرنسا عن أغنيته “باريس تقول لي: يالله يا هالو” والتي حصدت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

وستعرض حلقة النهائيات في بث مباشر عبر المحطات الأوروبية المشاركة بالإضافة إلى أخرى في أوستراليا والصين والأميركتيين وسيتم التصويت لكل الأغاني المشاركة باستثناء أغنية البلد الأم ، بمعنى أن التصويت للأغنية الفرنسية سيشمل كل المشاهدين باستثناء أبناء فرنسا أنفسهم.

وتصدّر فنانو المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا والمانيا صدارة النهائيات المباشرة فيما اقتصرت مشاركة البلدان الأخرى على نهائيتين بواقع 10 أغاني لكل نهائي. وسيحضر النهائيات التي ستجري هذا العام في روتردام – هولندا- ما يقدّر بـ 300 مليون مشاهد، مع الإشارة إلى أن الأخيرة سبق أن فازت بنهائي المسابقة في العام 2019، في ما ألغيت مسابقة العام 2020 بسبب وباء الكورونا مع احتفاظ هولندا بحق تنظيم المسابقة للعام 2021 وإلغاء أغاني 2020 التي كانت مقترحة، رغم اختيار بعض الدول للفنان ذاته على أن يشارك بأغان جديدة باستثناء فرنسا التي ستقرر المشاركة بفنان آخر غير “توم ليب” فنان فرنسا عام 2020 ذات الأصول الفرنسية الالمانية الايطالية.

وفي هذا الاطار ، يذكر أنه سبق للبنان أن قرر المشاركة في مسابقة اليوروفيزيون في العام 2005 باختيار الفنانة “ألين لحود” لتمثيله فيها، إلا أن محطة “تلفزيون لبنان” الرسمية تقدمت باعتذار للمنظمين تعلن فيه قطع بث الأغنية الإسرائيلية المشاركة والعودة إلى متابعة البرنامج بعد ذلك، ما لم يرق للمسؤولين عن المسابقة، فتم سحب الأغنية اللبنانية الرسمية منها بقرار من “إتحاد البث الأوروبي” الذي منع بموجبه مشاركة لبنان يومها والذي بدوره لم يتقدم بأي طلب جديد للمشاركة.

يذكر أن الفنان اللبناني الفرنسي، “علي” ولد في لبنان في خضم الحرب الأهلية ودرس الهندسة فيه إلّا أنه قرر الهجرة إلى فرنسا لبناء مستقبل زاهر مختارًا عالم الفن والموضة والأغاني، فأسس شركته الخاصة لإنتاج وتسويق الملابس الشبابية العصرية، ومن ثم اتصلت به فرقة “أيفون أيفون” الفرنسية وعرضت عليه أغنية هي مزيج من الأوروبي والشرقي فلاقت رواجًا كبيرًا جدًا.

شارك “علي” في المسابقة على أمل تحقيق أحد أحلامه الموسيقية الكبيرة وبأغنية “Paris me dit: Yallah ya helo”

استطاع أن يصل إلى النهائيات على أمل الربح الأكبر بأغنيته “انت اللي تقرر” Ce vous qui décidez!

المصدر: موقع الكلمة نيوز – كندا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى