الطائر الدولي

بو صعب شارك في مؤتمر لندن التربوي

 

الطائر – لندن: 

شارك وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب في المؤتمر التربوي العالمي الذي يعقد سنويا في العاصمة البريطانية لندن، إلى جانب المعرض التكنولوجي العالمي الذي يقام من أجل عرض آخر المبتكرات التكنولوجية التي تستخدم في التربية والتعليم.
وعقد بو صعب سلسلة اجتماعات على هامش المؤتمر، أبرزها مع وزيرة التنمية الإدارية جاستين غرينينغ، وزير التعاون الدولي ديسموند سواين تكللت باجتماع عمل مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التعليم غوردون براون، في حضور سفيرة لبنان في لندن إنعام عسيران، سفير بريطانيا لدى لبنان توم فلتشر، المدير العام للتربية فادي يرق، مسؤولة التمويل في مشروع الإنماء التربوي ميساء عيتاني.
وتركز البحث في هذه الإجتماعات على الجهود البريطانية التي تبذلها وزارة التعاون الدولي وتهدف إلى تأمين المساعدات للتلامذة اللبنانيين والنازحين.
وأكد بو صعب أن “الإجتماعات كانت جيدة، والمجتمع الدولي سيقف بجانب لبنان، وعبروا عن تقديرهم للجهود التي يتحملها لبنان في هذا الملف الكبير”، مشيرا إلى “أن اجتماعات عدة ستعقد في الفترة المقبلة وفي دول عدة، ولبنان سيشارك فيها”.
وشدد على “المعاناة التي يشعر بها اللبنانيون من جراء ضخامة النزوح وقلة الموارد”، داعيا المجتمع الدولي إلى “العمل بكل جهد لإيجاد حل سلمي وإعادة النازحين إلى سوريا”.
وطالب ب”ترميم المدارس التي يتم استهلاكها بسرعة نتيجة ضغط النزوح”. وعبر جميع المسؤولين البريطانيين والدوليين عن دعم لبنان في هذه المهمة الإنسانية والتربوية والإجتماعية الضاغطة.

محمد علي درويش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى