الملحقبيئة وزراعة

توتال لبنان تُطلق مناورتها الخامسة لمكافحة التلوث البحري

الطائر – بيروت:

نظّمت توتال لبنان مناورة ضد التلوث البحري في الدوره حيث مستودع الشركة، وذلك كجزء من سياستها الوقائيّة ومبادراتها الرائدة في الحماية البيئيّة.

وقد تمّ تسليط الضوء على المخاطر البيئيّة المحتملة التي قد ترافق عمليّات الشركات العاملة في هذا الميدان، إذ إنّ عمليّات تلقّي النفط وتخزينه ونقل المنتجات تحمل بطبيعتها مخاطر تلوث البحر والتربة لذلك تقوم توتال لبنان بتقييم أعمالها وأساليبها بشكل دوريّ للحدّ من المخاطر السلبيّة المحتملة على الطبيعة وما قد ينتج عن ذلك من خسائر إقتصاديّة. مهمّة توتال لبنان تدفعها للعمل بمسؤوليّة من خلال استباق حالات الطوارئ المحتملة بحلولٍ مسبقة وأخذ تدابير تنظيميّة وتقنيّة بهدف المحافظة على مستوى حماية يتطابق وأكثر المعايير الدوليّة صرامة.

وقد تضمّن هذا التمرين محاكاةً لحالة تلوث بحري حيث تدخّل فريق توتال لبنان إلى جانب الدفاع المدني البحري واستخدموا معدّات إحتوت المياه الملوّثة ومنعت التلوث من الإنتشار.

تتكوّن المعدّات المستعملة في هذه المناورة من حواجز لاحتواء النفط إلى جانب معدّات أخرى لإمتصاصه. لا تتميّز هذه المعدّات فقط بقدرتها على تخفيف تأثير التلوث على البيئة بل تتميّز أيضاً بتخفيض التأثيرات الإقتصاديّة لمثل هذه الحوادث التي قد تحمل كلفة كبيرة خصوصًا في الجهود المبذولة لإزالة التلوث.

تنظّم توتال لبنان هذه المناورة للسنة الخامسة على التوالي بهدف المحافظة على مستوى عالٍ من الوعي لدى الموظّفين وتنمية قدراتهم على مواجهة الحالات الطارئة واستخدام الموارد المتاحة بالتعاون مع الهيئات العامّة بحسب متطلّبات الشركة ومعاييرها العالية. كما تلتزم الشركة بأن تكون مثالاً مسؤولاً لسياسات الوقاية من الحوادث في مجال النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى