الطائر العربيالملحق

“عراقنا” هدية من القيصر كاظم الساهر إلى الشعب العراقي

الطائر – لبنان:

أطلق الفنان العراقي ​كاظم الساهر​ أغنية وطنية جديدة بعنوان “عراقنا” كهدية لجمهوره في العراق وبمناسبة العيد الوطني للعراق الذي يصادف في هذا الشهر.
ويشار الى أن أغنية “عراقنا” من كلمات كريم العراقي وألحان كاظم الساهر وتوزيع ميشال فاضل.
وطرح كاظم الساهر الأغنية عبر يوتيوب مكتفياً بعلم العراق الذي يرفرف على وقع الأغنية. وكتب الساهر عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي قائلاً:”هدية من كاظم الساهر للشعب العراقي Gift from Kadim Al Sahir for the Iraqi People، كلمات: كريم العراقي، ألحان: كاظم الساهر، توزيع: ميشال فاضل”.

من ناحية أخرى، يتعاون النجم  كاظم الساهر مع الشاعر أحمد عبد النبى فى أغنية جديدة بعنوان “الممثلة”، حيث أكد مؤلف الأغنية أحمد عبد النبى لـ”اليوم السابع”، إنه سعيد جدا لمشاركته لأول مرة مع النجم كاظم الساهر فى عمل واحد من خلال هذه الأغنية موضحا أنها ستكون مفاجأة للجمهور، معربًا عن أمنياته أن تنال الأغنية إعجاب الجمهورعند طرحها الأيام المقبلة.

في سياق آخر، يواصل كاظم الساهر تحضيرات ألبومه الغنائى الجديد بعد نجاح ألبومه الغنائى الأخير “كتاب الحب”، ومن أبرز أغانى ألبومه الجديد “يا وفية”، من ألحانه، وتوزيع الموسيقى يحيى الموجى، وهى أغنية تحمل طابع دراما.

وطرح كاظم مؤخرا أغنية سنجل جديدة باسم “آه وأهين”، وهى من ألحان الموسيقار الدكتور طلال، وكلمات كاظم الساهر نفسه، وهى الأغنية الذى قرر أن يهديها لجمهوره العربى فى عيد الحب الماضى.

يذكر أن آخر ألبومات كاظم الساهر “كتاب الحب”، تم طرحه عام 2016، وضم 17 أغنية هى “فاكهة الحب، تناقضات، قصة خلافاتنا، شئون صغيرة، زور امرأة، لو لم تكونى أنتِ فى حياتى، كونى امرأة خطرة، رسالة حب صغيرة، عيد العشاق، كتاب الحب تتر مسلسل مدرسة الحب”.

أمّا  نشيد عراقنا فيقول:

عراقنا حبيبنا بالقلب والعيون
غير العراق من لنا لولاه لا نكون
توحدت اعراقنا والعزم في اعماقنا
لبيك يا عراقنا نبنيك قادمون
خذنا جميعا ضمنا لصدرك الحنون

عُمر الحضارة عُمرنا ويقظة الزمان
نحن الذين جاهدوا ليرتقي الانسان
قد عانق بسمائنا الإنجيل والقرأن
بعربنا، بكردنا سريان تركمان
اشور من كلدان وسائر الأديان

اولادنا اكبادنا حملوك بالاحضان
لا شيء في حياتهم اغلى من الاوطان
دعاء امهاتهم ينصركم الرحمن
بصبرنا وعزمنا سنضهر الاحزان
لن يخذل الله يدا تسعى الى البنيان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى