الطائر المغتربالملحق

اللبناني مروان داغر رئيساً للأسواق الاوروبية في HSBC

الطائر – لبنان:

عيّن المصرفي الدولي المخضرم اللبناني مروان سهام داغر، في منصب رئيس الأسواق لأوروبا القارية، في مصرف HSBC. ويعتبر قرار التعيين ساري المفعول ابتداء من شهر تشرين الثاني الجاري.

ويأتي تعيين السيد داغر تتويجا لسلسلة انجازات حققها على مدى سنوات في العمل المالي والمصرفي ، وفي أعقاب تنفيذ هيكل إداري جديد لأوروبا منذ حزيران الفائت، وأكّدت إدارة المصرف أن هيكل الإدارة الجديد هذا يضمن أنه “يمكننا الامتثال للهيكل القانوني والتنظيمي للمرحلة التي ستلي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للخدمات المالية في كل من المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي”، مشيرة إلى أنه إجراء هدفه أن يصبح HSBC المصرف الرائد بالنسبة للشركات العالمية في أوروبا.

وفي جزء من مسؤولياته الجديدة، سيشرف السيد داغر المشهود له بخبراته الواسعة في عالم المال والاسواق الدولية، على فرع باريس، الذي يضم الآن إلى جانب فرنسا، فروع الاتحاد الأوروبي في كل من بلجيكا، جمهورية التشيك، اليونان، أيرلندا، إيطاليا، لوكسمبورغ، هولندا، بولندا، إسبانيا والسويد.

وأشارت إدارة المصرف إلى أن السيد داغر هو حالياً رئيس انتقالي لمبيعات المؤسسات في أوروبا، وتولّى قبل ذلك قيادة المبيعات المؤسسية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا منذ عام 2011 حيث قدم مساهمة كبيرة في بناء امتياز مؤسسي قوي ومستدام للعملاء.

وقد انضم السيد مروان داغر إلى المجموعة عام 1996 في مكتب تداول الأسعار في باريس.

المصدر: الجمهورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى