الملحقمنوعات
أخر الأخبار

الكندية المغربية فوزية في صدارة التوب 20 في تعاون كبير مع المغني الأميركي جون ليجند

الطائر – كندا:

إعداد: غارو صليبيان

ننشر لكم بالتعاون مع موقع الكلمة نيوز من كندا، لائحة مميزة تشمل أفضل 20 أغنية عربية دولية ناجحة ما سيتيح الفرصة لاختيار أكبر عدد ممكن من الأغاني. 

فوزية أويحيى فنانة كندية شهيرة من أصول مغربية من الدار البيضاء هاجرت الى كندا وأقامت في مقاطعة مانيتوبا وهي تتحدّث بطلاقة العربية والفرنسية الى جانب الإنكليزية.

تتصدر فوزية لائحتنا لهذا الأسبوع بأغنية إنكليزية مع جون ليجند. ولما كان هدف موقعنا تسليط الضوء على فنانين من العالم العربي ومن الإنتشار، ارتأينا إعطاء المجال لفنانة من أصول عربية من المهجر فرصة تصدّر لائحة التوب 20 العربية العالمية مع هذا التعاون الرائع مع جون ليجند في أغنية “ماينفيلدز” أي الألغام.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها  فوزية مع فنانين ذوي شهرة واسعة، هي التي استرعت إنتباه فنانين كبار من امثال الموزع الموسيقي والدي دجاي الفرنسي دايفيد غيتا في أغنية “باتل” والرابر الفرنسي نينيو في “ديستان” والثنائي غالانتيس السويدي في “آي فلاي” وغيرهم.

مسيرة فوزية ذات الصوت الجميل والموهبة الفنية الواضحة بدأت في عمر مبكر، ففي سن الخامسة عشرة، ربحت  جائزة ثلاثية في “لا شيكان إلكتريك” حيث تمّ اختيار أغنيتها “أغنية العام “كما ربحت جائزة الجمهور وفي النهاية الغراند بري للبرنامج، اضافة الى جائزة ناشفيل الكبرى للفنانين والفنانات من دون عقود رسمية مع شركات إسطوانات، وهي أول كندية تفوز بمسابقة كتابة الأغاني الدولية مع الكندي مات إب في أغنيتها “ذي ساوند” والتي اختيرت من بين 16 ألف أغنية تقدّمت بطلبات من 137 بلدا.

ودأبت فوزية على إصدار أغاني خاصة بها عبر قناة اليوتيوب وحازت على عدد مشاهدات عالية جداً حيث يتابعها مليون و400 ألف متابع على قناتها. كما جمعت بعض هذه الأغاني في ألبومها عام 2000 بعنوان “ستريبت” مع شركة أتلانتيك العالمية للإسطوانات.  ومن أنجح أغانيها مؤخرا هذا التعاون المهم مع المغني وكاتب الأغاني الأميركي جون ليجند عبر شركة أتلانتيك الذي عرض عليها  أغنية “ماينفيلدز”.

توب 20 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع العاشر -2021

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
Minefields فوزية مع جون ليجند 1 2
طبيعي جوزف عطية 2 3
يا غالي (فرقة جيتارا) رولا قادري 3 1
بالمبدأ مي مطر 4 6
غير الناس يارا 5 7
ملفت الإنظار حسين الجسمي 6 11
حيّ هالصوت (حبها … عيشها) حسين الجسمي 7 4
يا حسرة بلطي 8 14
خليناهالكم دجليل باليرمو مع عقيل الصغير 9 5
حب غلط محمود العسيلي 10 13
لوجه التاني سعد لمجرّد وزهير بهاوي 11 9
قصة حب سعد رمضان 12 8
فيه ناس حمزة نمرة 13 18
عقلي وقف نوال الزغبي 14 15
ولا في الأحلام وائل جسّار 15 20
دوب مايا دياب 16 *
فاضي شويّة حمزة نمرة 17 12
Every Minute إريك سعادة 18 19
خايف أدهم النابلسي 19 *
مبتكبريش رامي جمال 20 *

المصدر: الكلمة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى